التكريس الكامل

التكريس الكامل ليسوع من خلال مريم – للقدّيس لويس دي مونفور

التكريس الكامل ليسوع
من خلال مريم

للقدّيس لويس ماري غرينيون دي مونفور

ما هو التكريس الكامل ليسوع من خلال مريم؟

كان للقدّيس لويس ماري غرينيون دي مونفور، تعبّد شديد ومضطرم للسيّدة العذراء، وكتب بتوسّع عن فضائلها، وكيفية التعبّد الحقيقي لها، وكيف يلتجئ إليها المؤمنون كوسيطة لهم مع ابنها الإلهي، يسوع المسيح.

في كتاباته الشهيرة (سرّ مريم، سرّ الوردية، الإكرام الحقيقي للعذراء مريم) يوصي المؤمنين بتكريس أنفسهم رسميّا للأمّ المباركة. تحقيقًا لهذه الغاية، طوّر برنامجًا مدّته 33 يومًا يقوم به من يرغب التكّرس لقلبها الطاهر، كرياضة روحية وتحضيرًا للتكريس. يتكوّن البرنامج من صلوات وقراءات مختلفة لمساعدة المؤمنين على الانفصال عن العالم، وليرتبطوا بالمسيح بشكل وثيق، من خلال مثال وشفاعة العذراء المباركة.

بمجرّد أن يتمّ التكريس، فهو لمدى الحياة. ويمكن تجديده سنويًا. يجب أن تدركوا أن هذا هو تكريس رسمي للسيّدة العذراء، على مثال النذر يجب أن أن يتم بطريقة رسمية.

من خلال هذه الرياضة التي تستغرق 33 يومًا، أنت تمنح مريم كلّ نفسك – قلبًا وعقلًا وروحًا – لكي تجلب لك ابنها يسوع المسيح. كما أنها قد تستخدمك كأداة مقدّسة في معركتها مع الشيطان – أي أن هذا التكريس يسمح لها بالتحكّم الحرّ في حياتك لتجعلك مقدّسًا (تساعدك على التشبّه بفضائلها، بواسطة الروح القدس) وأن تستخدم صلواتك وتضحياتك ومعاناتك لمجد الله الأعظم.

«وحدها العذراء بلا دنس تسلّمت مـن الله وعـد الإنتصـار على الشيطان، هـي تبحث عن نفوسٍ تتكرّس كلّيًّا لهـا، تصير بين يديها أسلحة فعّالة لهَـزم إبليس ونشـر ملكـوت الله علـى الأرض» – القدّيس ماكسيميليان كولبي

كيف تتم رياضة التكريس؟

في البدء، إختر تاريخ يوم عيد مريمي لتقوم فيه بالتكريس (راجع جدول الأعياد في الأسفل). يوم العيد سيحدّد تاريخ البدء في الاستعداد والتحضير الروحي، وهي فترة 33 يوماً. أي عليك أن تتبع الرياضة الروحية لـ 33 يوم، وفي اليوم الـ 34، يوم العيد المريمي الذي اخترته، تكرّس نفسك.

على سبيل المثال لو أخترت عيد (انتقال العذراء إلى السماء بالنفس والجسد)، ستبدأ برياضة التكريس يوم 13 تموز، سيكون اليوم الأخير من الرياضة يوم 14 آب، وستكرس نفسك يوم 15 آب يوم عيد انتقال العذراء.

قائمة بالأعياد المريمية

يُقسّم القدّيس لويس ماري غرينيون دي مونفور رياضة التكريس هذه إلى أقسام، وكل قسم له صلواته الخاصة، ولكل يوم معين قراءات موجزة للتأمّل بها خلال اليوم. (القراءات عيّنها القدّيس من الكتاب المقدّس، الإقتداء بالمسيح، والإكرام الحقيقي للعذراء مريم)

أن كنت ترغب بالفعل التكرّس ليسوع بواسطة مريم، تمعّن في القراءات واستوعبها، لا تدع شفتيك هي التي تصلّي فقط، بل صليّها حقًّا من كل قلبك.

توصية: من المفيد جدًّا قراءة كتاب «الإكرام الحقيقي للعذراء مريم» إما قبل بداية رياضة التكريس أو بالتزامن مع البدء بالرياضة.

أقسام رياضة التكريس الأربعة:

1- أول 12 يومًا
2- أسبوع أول
3- أسبوع ثاني
4- أسبوع ثالت وأخير ومجموعهم 33 يومًا

الفترة الأولى عبارة عن 12 يومًا من التحضير وتتكوّن من إفراغ النفس من روح العالم بالصوم والإماتة والتكفير. في هذه الأيام الـ 12 نصلّ هلّم أيها الروح القدس، السلام عليكِ يا نجمة البحر، نشيد مريم تعظم نفسي الرب والمجد.

يتبع ذلك 3 أسابيع، كل أسبوع له موضوع تركيز خاص:

في الأسبوع الأول نركّز على تقديم صلواتنا وإكرامنا بهدف أن ندرك أنفسنا وخطايانا. والمفتاح هو التواضع. والصلوات للأسبوع الأول هي طلبة الروح القدس، طلبة العذراء (لوريتو) والسلام عليك يا نجمة البحر.

خلال الأسبوع الثاني نطلب من الروح القدس مساعدتنا على فهم العذراء المباركة بشكل أفضل. نصلي طلبة الروح القدس، طلبة العذراء (لوريتو) والسلام عليك يا نجمة البحر، صلاة القدّيس دي مونفور لمريم، و5 أبيات المسبحة الوردية كل يوم.

خلال الأسبوع الثالث والأخير من رياضة الـ 33 يومًا نسعى لفهم المسيح بشكل أفضل من خلال التأمّل وطلبة الروح القدس، والسلام عليك يا نجمة البحر، وطلبة اسم يسوع الأقدس وصلاة يا يسوع الحيّ في مريم.

ماذا ستفعل يوم التكريس؟

في يوم التكريس، إما صُم، أو إعطِ صدقة؛ قم ببعض أعمال التوبة والتكفير الروحي وتقدّم من التكريس بروح الإماتة.

إذهب إلى الإعتراف في يوم التكريس أو خلال الأيام الثمانية السابقة له. ثم تقدّم من المناولة المقدّسة مقدّمًا ذاتك ليسوع، كعبد حبّ بواسطة يدَيّ مريم.

قم بطباعة او كتابة فعل التكريس الذي وضعه القديس لويس دي مونفور (سنوفره لك هنا). أكتب اسمك في المكان المحدد. أحضره معك إلى الكنيسة لتقوم بتلاوته بعد القداس أمام بيت القربان الأقدس بكل حرارة وخشوع. ستوقع وتضع تاريخ التكريس، وتقوم بتجديده كل سنة بنفس التاريخ.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إبلاغ كاهن رعيّتك لكي يمنحك البركة في احتفال العيد المريمي أو بشكل منفرد بعد أو قبل الاحتفال. هذا الأمر اختياري لكنه مفيد جداً.


اضغط على العناوين (الروابط) التي في الأسفل لمتابعة القراءات والصلوات الخاصة بكل يوم. (سيتم نشرها تباعًا)

12 يومًا من التحضير

الأسبوع الأول

الأسبوع الثاني

الأسبوع الثالث

يوم التكريس


التكريس الكامل ليسوع من خلال مريم

 →  السابق       البداية       التالي  ← 

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق