أخبارأخبار ومعجزات مديوغوريه

أسرار مديوغورييه ، من سيُعلنها …. الأب بيتار ام البابا ؟

اسرار مديوغورييهأسرار مديوغورييه …. من سيُعلنها عندما يحين الوقت ، الأب بيتار ام البابا ؟
تحدّثت الرائية ميريانا عن تكهّنات انتشرت مؤخراً تشير الى ان الأب بيتار ليوبيتش لم يعُد الكاهن الذي سوف يكشف الأسرار العشرة التي ائتمنتها عليها السيدة العذراء .
على الرغم من أن ميريانا صرّحت منذ ان تلقّت السر العاشر بأن العذراء اعطتها حرية اختيار الكاهن حين يحين الوقت لإعلان الأسرار على العالم ، تلمّح الرائية في الوقت الأخير ان القرار يعتمد على السيدة العذراء . أضافت ميريانا ايضاً على الرغم من أن الأب بيتار ما زال اختيارها إلا أنها ستعطي الأسرار للبابا اذا طلب قداسته ذلك .

في تصريحاتها الأخيرة في المقابلات التي أجريت معها يبدو انها تغفل عن ذكر الأب بيتار عند الحديث عن الأسرار العشر، في حين انها في المقابلات القديمة كانت تذكره دائماً .
في تصريحها الأخير قالت :”اعتاد الناس ان يسألونني لماذا اخترت الأب بيتار وليس الأب سلافكو ، مع ان الأب سلافكو كان متابعاً للظهورات وهو ايضاً عم ماركو (زوج مريانا) . والكل يعلم بعد ذلك ان الأب سلافكو توفّى” .الأب بيتار
“مرة أخرى ان اختياري بالتأكيد هو الأب بيتار . الذي أحاول شرحه للجميع ولن أحاول بعد ذلك ، هو ان السيدة العذراء ستعتني هي بنفسها في الأمر . قلت دائماً ان الأب بيتار الذي التقيت به منذ البدء ،هو اختياري ، وانا أحبّه كثيراً . لقد عمل مع الفقراء ، وكان دائماً يساعدهم ويهتم بإيجاد مسكن وطعام لهم . قلبه دائماً مفتوح للفقراء . بهذه الطريقة التقيت به وكان دائماً بجانبي . فمن الطبيعي ان يكون الأب بيتار هو اختياري” .
“لكنّ الأمر كلّه يتوقّف على السيدة العذراء وليس عليّ . ماذا لو قال لي البابا غداً :”أعطِ الأسرار لي !” فهل أقول له لا ، لا اني سأعطيها للأب بيتار . بالتأكيد سوف أعطيها للبابا !”

فهل يمكننا استنتاج التالي : بالرغم من ان مريانا اختارت الأب بيتار للكشف عن الأسرار ، إلا أنه يوجد الآن الخيار بأن السيدة العذراء قد تتجاوز هذا الإختيار ، ولو ان ميريانا قد ألمحت انها مستعدة لإعطاء الأسرار للبابا ، إن هو طلب منها ذلك ؟”
إذا الأمر سيكون عندما يحين وقت كشف الأسرار أم قبل ذلك ، الأمر ليس واضحاً.
مع تلميح ميريانا بأن اختيارها مفتوح للتغيير ، هناك  ايضاً تكهّنات حول ان الأب بيتار تمّ “إسكاته” او تقييده من قبل رؤسائه في أمر إعطائه تصريحات حول ظاهرة مديوغورييه وعن دوره في الكشف عن الأسرار المرتبطة بها .
أوضحت ميريانا في الماضي عن دور الأب بيتار في الكشف عن أسرار ميديوغوريه:
قالت “عندما استلمت السر العاشر، طلبت مني السيدة العذراء اختيار الكاهن الذي سوف يكشف للعالم الأسرار . اخترت الاب بيتار ليوبيتش. من المفترض أن أقول له قبل 10 أيام على الأقل ما سيحدث وأين . وعلينا حينئذٍ أن نقضي سبعة أيام في الصلاة والصوم . وبعد ذلك ، وثلاثة أيام قبل حدوث السرّ على الأب بيتار كشف السر للعالم. ليس لديه الحق في اختيار ما إذا كان سيكشف عنه أم لا. لقد قبِل هذه المهمة وعليه تحقيقها وفقا لمشيئة الله “.
في عام 2008، وذلك في مقابلات أجرِيت مع الأب بيتار حول دوره في الكشف عن أسرار مديوغورييه وكيف يُخطّط في إعلانها.

قال: “سأقول أولاً لأصدقائي المقرّبين. فسوف يكونون مستعدين للصلاة. وبطبيعة الحال، سيتم الإعلان من خلال شبكات الانترنت والتلفزيون والإذاعة، ومن خلال الأقمار الصناعية. أعتقد أن ذلك سيكون واجباً سهلاً . بالنسبة لي، من المهم للغاية أن يكون الناس مستعدّين . هذه هي رغبة السيدة العذراء وابنها الإلهي … “ميريانا والأب بيتار

في عام 2013 ولدى زيارة الرائية فيتسكا من مديغوريية الى الحركة المريمية في الأراضي المقدسة , كان من الوفد القادم معها الأب بيتار
وكان قد اجتمع مع خادم الحركة المريمية – شربل مارون , على جبل طابور لمدة ساعتين , فيها تطرق خادم الحركة الى أسئلة كثيرة حول ترجمة الأسرار متى حان إعلانها
وكيفية إيصالها الى الشعب وتباحث معه الأسلوب في نشر الخبر عندما يحين الموعد .
وكان قد إشترك الأب بيتار مع خادم الحركة في إجتماع حول الموضوع ذاته مع كاردينال بلجيكا والرائية فيتسكا في مدينة القدس قبيل اللقاء الكبير الذي تم في بيت لحم حيث شارك انذاك أكثر من عشرة الاف مؤمن .

من اليمين الأب بيتار الرائية فيتسكا كاردينال بلجيكا وخادم الحركة
من اليمين الأب بيتار الرائية فيتسكا كاردينال بلجيكا وخادم الحركة

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق