الكنيسة المقدسةقديس اليوم

قدّيس اليوم – القديسة فيرجينيا سنتوريون براسيلي

عيدها في 15 ديسمبر

القديسة فيرجينيا سنتوريون براسيلي

وُلدت القديسة فيرجينيا في 2 أبريل عام 1587م في جمهورية جنوة بإيطاليا لعائلة من طبقة النبلاء فهي ابنة الدوق جورجيو سنتوريون وكانت أمها تدعى ليليا سبينولا.

على الرغم من رغبتها في العيش بحياة منعزلة إلا أنها اضطرت للزواج من جاسباري جريمالدي براسيللي النبيل الثري وكان ذلك في 10 ديسمبر عام 1602 وأنجبت منه ابنتان هما : ليليا وإيزابيلا.

إلا أن الزواج لم يدم طويلا حيث توفي زوجها في 13 يونيو عام 1607م وهي لا تزال في العشرين من عمرها حاول والدها تزويجها من نبيل، لكن فيرجينيا رفضت الزواج مجدّداً ونذرت العفة.

بعد وفاة زوجها بدأت بالعمل في الجمعيات الخيرية ومساعدة المحتاجين والمرضى الفقراء في مدينتها. كما عملت على مساعدة الأشخاص الذين كانوا يعانون من المجاعة والطاعون فأصبح عددهم كبيراً جدّاً. فاضطرت فيرجينيا إلى استئجار دير مونتي كالفاريو لتعالج فيه المرضى.

في عام 1635 وصل عدد المرضى إلى أكثر من 300 مريض. حصلت فيرجينيا على الإعتراف من الحكومة بوجود الدير كمستشفى وتلقّت المساعدات. لكن بعد عدة أعوام وبسبب تراجع الأموال الممنوحة من قبل الطبقات الوسطى والعليا، خسرت اعتراف حكومتها في عام 1647.

أمضت فيرجينيا ما تبقى من حياتها كصانعة للسلام، تجوب منازل النبلاء، تجمع التبرّعات من اجل الفقراء، إلى أن ماتت بسلام سنة 1651.

أعلنها قداسة البابا يوحنا بولس الثاني طوباوية في 22 سبتمبر عام 1985، ورقّيت إلى مصاف القدّيسين في 18 سبتمبر سنة 2003، بعد سلسلة عجائب تمّت بشفاعتها.
فلتكن صلاتها معنا

إعداد الأب وليم عبد المسيح سعيد – الفرنسيسكاني

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق