أخبار

الكاهن رينيه روبرت كان يعرف أنه سيُقتَل ترك وثيقة تقول “لا تحكموا بالإعدام على الرجل الذي قتلني” فما الذي حدث؟

الأب رينيه روبرت (71 عاماً) وُجد مقتولاً بطلقات نارية عديدة في غابات جورجيا في أبريل 2016. قالت السلطات أنه قُتل على يد ستيفن موراي، رجل كان الكاهن يحاول مساعدته لعدة شهور. الأب رينيه روبرت كرّس حياته لمساعدة الناس الأكثر اضطراباً في المجتمع، بما في ذلك المساجين والمرضى عقليّاً. بسبب ظروف عمله هذا توقّع الأب روبرت أنه قد يقع ضحيّة عمل عنف.

في عام 1995، وقّع على وثيقة “تصريح حياة” بشهادة أحد المحامين الذي وثّقها. كتب الأب روبرت بالوثيقة: “أرجو أن الشخص الذي ثبت عليه جرم قتلي أن لا يخضع تحت أي ظرف لخطر عقوبة الإعدام.”
في تكريس حياته بالكامل للحياة طلب الأب روبرت في رسالته أن لا يُعدم قاتله “بصرف النظر عن بشاعة الجريمة ومقدار معاناتي”.
وأصرّ على وضع الوثيقة في ملفّه الشخصي بالأبرشية بحيث يمكن الإطّلاع عليها في اي وقت في حال وقوع الأمر.

قال رئيس الأساقفة ويلتون غريغوري: “كان يدرك جيداً أعمال العنف المحتملة الذي تنطوي عليها خدمته، بالرغم من ذلك لم يؤثّر هذا على رعايته لهؤلاء الناس”.
انضم رئيس الأساقفة الى عدة كهنة وأساقفة الذين احتشدوا خارج المحكمة في أوغوستا، في ولاية جورجيا. حيث سلّموا عريضة موقّعة من قبل 7400 شخص من أبرشية الأب روبرت طالبين احترام رغبته.

خلال مثوله أمام المحكمة قال موراي: “كل من يحبّ الأب رينيه عليه أن يغفر لي. لأنه كان رجل الله، وقد غفر لي. لديّ مشاكل عقلية وفقدت السيطرة على نفسي. انا آسف.

كان القاتل المتّهم، ستيفن موراي، قد طلب من الأب روبرت أن يقلّه بسيّارته الى جاكسونفيل، فلوريدا، قبل أن يختطفه ويقتله، حسب ملف الاتّهام. يوم بعد البلاغ عن اختفاء الأب روبرت، تم القبض على موراي في جنوب كارولاينا أثناء قيادته لسيارة الكاهن المفقود. وبعد التحقيق معه قاد موراي الشرطة الى موضع جثّة الكاهن.

حاول موراي الانتحار مرتين منذ أن قبض عليه بواسطة شنق نفسه في زنزانته، إلّأ أنه عُثر عليه في الوقت المناسب. بالرغم من رسالة الكاهن إلّا أن الإدّعاء يطالب إنزال عقوبة الإعدام بحق القاتل ستيفن موراي.

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق