أخبارتساعيات

مقدمة لتساعية للقديس جيرارد شفيع الحوامل من أجل ولادة سهلة وسليمة

مقدمة

تساعية للقديس جيرارد شفيع الحوامل من أجل ولادة سهلة وسليمة

سنبدأ اليوم تساعية خاصة من أجل النساء الحوامل لكي تكون ولادتهم سهلة وأطفالهم أصحّاء وسالمين.

عيّنت الكنيسة القديس جيرارد ماجيلا، شفيعًا للأمهات الحوامل، والأمهات اللواتي يعانين من حمل صعب، والنساء اللواتي يأملن في الإنجاب وإنجاب أطفال أصحاء. تبدأ تساعيته عادة في7 أكتوبر وتنتهي في 15 أكتوبر ، عشية عيد القديس جيرارد. لكن يمكن تلاوتها في كل وقت من السنة بحسب الحاجة.  

نبدأها اليوم 8 أكتوبر فننتهي منها في يوم عيد القديس جيرارد في 16 أكتوبر.

لماذا يُعتبر القديس جيرارد شفيع الحوامل ؟

أنعم الله على القديس جيرارد بمواهب عديدة، منها النبوءة، والتواجد في مكانين في نفس الوقت، والرؤى ، والانخطاف، ومعرفة خفايا القلب.

في إحدى الليالي، بعد أن غادر مأدبة عشاء عند عائلة محلية، ركضت إحدى الفتيات الصغيرات إليه وأخبرته أنه نسي منديله. نظر إليها ثم أخبرها أن تحتفظ بها، متنبّئا إنها قد تحتاج إليها يومًا ما. بعد سنوات عديدة من وفاة القديس جيرارد، كانت هذه الشابة في حالة مخاض ومعرضة لخطر فقدان طفلها وحياتها. تذكرت المنديل وطلبت وضعه على بطنها. على الفور توقف ألمها، وأنجبت طفلاً سليمًا.

منذ ذلك الحين، يعتبر القديس جيرارد شفيع الأطفال قبل الولادة، والحوامل، والأمهات.

بالإضافة إلى القديس جيرارد نستدعي في هذه التساعية شفاعة ومعونة العذراء سيّدة غوادالوبي. يتّخذها المؤمنون شفيعة الحوامل والأطفال الذين لم يولدوا بعد، لكونها ظهرت في هذه الظهورات وهي حامل بالطفل يسوع، يشير إلى ذلك الحزام الأسود حول وسطها وهو علامة تميّز النساء الحوامل في تلك المنطقة (شعب الإزتيك في المكسيك).

صلاة الأم الحامل

أيّها الآب الحبيب، معطي الحياة ومحبّ البشر، أقدِّر نعمتك التي أسبغتها علينا بمشاركتنا فرحة خلق حياة جديدة. أشكرك على الجنين المتشبّث بالحياة الذي ينمو في أحشائي. إملأني بسلامك ومحبّتك، حتّى يشعر طفلي بالسلام والأمان خلال أشهر الحمل. إمنحني الشجاعة والفرح والقوّة حتّى تعبِّر كلّ نبضة من قلب طفلي عن الفرح والبهجة بهذا الكائن الضعيف والصغير المولود من عظمي ولحمي.

إحفظنا بأمان في حبّك الآن وفي ساعة الولادة، ليكون طفلي بصحّة جيّدة ويعيش ليحبّك ويخدمك في حياة مديدة. يا يسوع ومريم ويوسف، إبقَوا بقربي وبقرب طفلي. يا ملائكة الله، إحرسونا واحفظونا بأمان من كلّ أذى. آمين.

أيّها القدّيس جيرارد شفيع الأمّهات الحوامل، أطلب منك تنمية هذه الحياة الجديدة داخل أحشائي. ساعد طفلي لكي لا يشعر إلاّ بالحبّ بينما يتحضّر للمجيء إلى هذا العالم الذي خلقه الله لنا.

أرجوك بارك طفلي وأعطني نعمة عيش الأمومة العظيمة.أيّها القدّيس العظيم جيرارد، إحمِ طفلي الصغير هذا الذي هو ملك سيّدنا يسوع المسيح وامنحه نعمة المعموديّة باسم الآب والابن والروح القدس. آمين. (الأبانا والسلام والمجد).

صلاة لولادة آمنة بشفاعة القدّيس جيرارد

يا أيّها القدّيس العظيم جيرارد، أيّها الخادم المحبوب لسيّدنا يسوع المسيح والمفتدي بتواضعه، والابن المتعبّد لوالدة الإله، إطبع في قلبـي شعلة محبّتك السماويّة لأصبح ساروفيم حب.

أيّها القدّيس العظيم، عندما اتُهمْتَ زورًا بتهمة الجرم، احتملْتَ بدون تذمّر اتهامات الناس على مثال سيّدك وقد اختارك الله شفيعًا ومحاميًا للنساء الحوامل.

خلّصني من الخطر ومن الآلام الموجعة التي ترافق ولادتي، واحمِ الطفل الذي أحمله لكي يرى نور الحياة ويحصل على ماء المعموديّة المبارك بواسطة ربّنا يسوع المسيح. آمين. (الأبانا والسلام والمجد)

(سوف ننشر صلوات اليوم الأول بعد قليل)

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق