شهر مع العذراء مريم

شهر مع العذراء مريم – اليوم الثامن عشر

شهر مع العذراء مريم – اليوم الثامن عشر

«أيتها الرقيقة، أيتها العظيمة، يا مريم الجديرة بكل حبّ، كل قلب يتلفّظ باسمك، لا بدّ له من أن يضطرم حبًّا لك. والذين يحبّونك، كلما أجالوا الفكر فيكِ، يشعرون أنهم يزدادون لكِ حبًّا.

فيا أيّتها الملكة القدّيسة، أعضدي ضعفنا. فمن يستطيع أن يكلّم ربّنا يسوع المسيح خيرًا منكِ؟ فأنتِ تتيحين تذوّق عذوبة محادثته الحميمة. فتكلّمي، تكلّمي يا سيّدتنا، إنّ ابنك يصغي إليكِ، وأنتِ تنالين منه كل ما تطلبين. آمين».

«لِباسُها العِزُّ والبَهاء وهي تَضحَكُ لِليَومِ الآتي. تَفتَحُ فَمَها بِالحِكمة وعلى لِسانِها تَعْليمُ الرَّحمَة.
تُراقِبُ طرقَ بَيتها ولا تأكُلُ خُبزَ الكَسَلِ. يَقومُ بَنوها ويُهَنئونَها ويَقومُ زَوجُها فيَمدَحُها: بَناتٌ كَثيراتٌ قُمنَ بِالمَآثِر أَمَّا أَنتِ ففُقتِهِنَّ جميعًا».

في رسائلها في مديوغوريه

«أولادي الأحبّة،
في هذه الأوقات التي لا سلام فيها، آتي إليكم لأبيّن لكم الطريق إلى السلام. أحبّكم بحبّ لا حدود له وأرغب في أن تحبّوا بعضكم بعضًا وأن تروا في الجميع ابني – الحب اللامحدود. الطريق إلى السلام تصلون إليه فقط من خلال الحب. أعطوا يدكم لي، لأمّكم، واسمحوا لي أن أقودكم. أنا ملكة السلام. شكرًا
».

الكاردينال الشهيد ستيفان فيزنسكي

«الملوك يتدثّرون بمعاطف فاخرة. أمّا ابنك، يا مريم، فقد تلفّح بمعطف من دم، هو دم دمكِ.

إكليلك هو الوحيد الذي يُسيل الدم من جبين الملك. الآخرون يسفكون دماء رعاياهم. وابنك وحده، ضنّ بدماء الشعب، ولكنه لم يضنّ بدمه. إنّ شوكة في إكليله أعزّ عليّ من كل ذهب الدنيا».

العذراء تشفي ابنة قيصر روسيا المشلولة

«كانت ابنة القيصر في روسيا مشلولة من وسطها إلى أسفل والأطباء قد اتفقوا أنه لا يمكن شفاءها وأنها ستبقى كذلك طيلة حياتها. هذه الأميرة ظهرت لها والدة الإله وقالت لها أنها ستشفيها إذا أحضرت أيقونتها “بورتايتيسا” من دير الإيفيرون في جبل آثوس.

في اليوم التالي بعث القيصر الروسي وفداً إلى القسطنطينية بغية الحصول على الإيقونة. أُعلم الدير بطلب القيصر ولكن الرهبان خافوا أنه إذا ما بعثوا بالأيقونة إلى روسيا فلن تعود. اجتمع شيوخ الدير وقرروا أن يرسلوا نسخة عن الأيقونة. جرى تقديس المياه وغُطِّست الخشبة التي سيرسم عليها بالمياه المقدّسة. ثم طحنت بعض من رفات القدّيسين ومزجت مع الألوان التي سوف ترسم بها الأيقونة. أما راسم الأيقونات فصام مدة رسمه للأيقونة فكان لا يأكل إلا يومي السبت والأحد.

انتهى رسم الأيقونة فبُعثت إلى روسية مع عدد من رهبان الدير. وفي 13 تشرين الأول وصلت إلى روسيا حيث استقبلها القيصر الروسي وزوجته مع عدد من الإكليروس والشعب وكانوا صائمين في انتظارها. في هذه الأثناء بقيت الأميرة في القصر، وطلبت أن ترى والدتها فقالت لها المربية أنها ذهبت لإحضار الإيقونة التي سوف تشفيها. فوثبت الأميرة بغضب وتأفف من سريرها وارتدت ملابسها وذهبت مسرعة إلى حيث كان والداها يستقبلان الأيقونة وعاتبتهما قائلة: “تذهبون لاستقبال والدة الإله التي سوف تشفيني من دوني؟!”.

في كل هذا لم تدرك الأميرة أنها قد شفيت إلى أن وصلت إلى مكان الاستقبال حيث تفاجأ بها والداها والحضور ومجّدوا الله ووالدة الإله على هذه الأعجوبة. إثر ذلك قدم القيصر دير القدّيس نيقولاوس في العاصمة الروسية لدير الإيفيرون وهبات ثمينة أخرى. تُحفظ صورة هذه الأيقونة حالياً في كنيسة القيامة في موسكو». 

«لا شيء يوفّر سكونًا عميق الغور كذاك الذي توفّره صلاة بواسطة مريم… قد ينتابنا انطباع بأن صلواتنا لم تُسمع، ولكنها تُخلّف دائمًا أثرًا».

«في مساء الورد يا مريم جئت والقلب بك مغرم
لأقول كم أنت جميلة كلماتي ستظل قليلة
سأصلي إليك يا أمي بسلامك قد زال همي
أنت أجمل ما قلبي يغني أمي صليّ لله عني
سأظل بقربك دوما أحمل صليبي أمشي فرحًا
روحي تشدو بشكري وحبّي فاحمليني ليسوع ربي
».

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

    1. Peace Adil, I’m sorry
      but I couldn’t find similar articles in english. we gather the prayers, reflections, stories ect… from different sources like books. I found these two sites that publish may devotions, maybe you can find them useful. God bless you and your family.

      https://www.catholicnewsagency.com/resources/prayers/devotions/to-the-blessed-virgin-mary/month-of-mary-may-devotions

      https://anastpaul.com/2019/05/01/thought-for-the-day-1-may-devotion-for-may-the-month-of-mary/

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق