أخبار

حدث هائل في بولندا: سلسلة بشرية لتلاوة الوردية أحاطت البلاد طلباً لحماية العذراء

وصل آلاف البولنديون الى حدود بلادهم يوم السبت 7 أكتوبر، وشكّلوا سلسلة بشرية أحاطت بولندا، وصلّوا الوردية على نية حماية بلدهم والعالم أجمع.
قال الموقع الرسمي لهذا الحدث “إن المسبحة سلاح قوي في مكافحة الشر”. “ولذلك، فإننا نعتقد أنه إذا صلى المسبحة نحو مليون بولندي على حدود البلاد، فإنه قد لا يغيّر مسار الأحداث فقط، بل يفتح أيضاً قلوب مواطنينا لنعمة الله.”
قام بتنظيم الحدث مؤسسة علمانية كاثوليكية “سولو ديوس بستا “الله وحده يكفيني” ، وقام برعاية هذا الحدث شركات مختلفة تابعة للدولة والتي وافقت عليها أيضاً السلطات الكاثوليكية البولندية.

وقال متحدث باسم مؤتمر الأساقفة البولنديين، باويل ريتل-Andrianik لصحيفة نيويورك تايمز “على الرغم من أنه ليس لدي حتى الآن أرقام دقيقة عن عدد المشاركين، إلا أنني أعتقد ان هذا الحدث واحداً من أكبر تجمعات الصلاة من أي وقت مضى في أوروبا، يتبع اليوم العالمي للشباب 2016 التي كان أيضا في بولندا”.

أعطى الموقع الرسمي عدة أسباب لماذا كان من المنطقي أن يكون هذا الحدث يوم السبت، بما في ذلك:

(1) صادف عيد سيدة الوردية، الذي يحيي انتصار المسيحية على قوات العثمانيين في معركة ليبانتو.

(2) أول يوم سبت من الشهر، كما طلبت السيدة العذراء من الرائية لوسيا في فاطيما إقامة التعبّد لقلبها أول سبت من الشهر وعلى مدة خمسة أشهر؛

(3) هذا العام هو الذكرى ال 140 لظهور السيدة العذراء في جيترزوالد، وهي ظهورات مشهورة في بولندا.

(4) هذا العام هو الذكرى المئوية لظهور سيدة فاطيما؛

“من خلال هذه تلاوة الوردية بهذا الشكل الذي لم يسبق له مثيل، نريد أن نظهر التعبّد والطاعة لمريم، التي تدعونا بلا كلل لتلاوة الوردية. ونريد أيضا أن نطلب المغفرة ونكفّر عن كل التجديف والإهانات ضد قلب مريم الطاهر. نحن نرغب بالتوسّل إلى شفاعة أم الله لإنقاذ بولندا والعالم “.

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق