ظهورات مريمية

سان دميانو – ظهورات السيدة العذراء

بدأت ظهورات السيدة العذراء في التاسع والعشرين من أيلول سنة 1961 يوم عيد القديس ميخائيل رئيس الملائكة ، في سان داميانو بياتشِنتينو ،(San Damiano Piacentino) وهي قرية إيطالية صغيرة يبلغ عدد سكانها مئتي نسمة وتقعُ على بعدِ عشرين كيلو متراً من بياتشِنزا (Piacenza) في جنوبي ميلانو .

كانت في تلك القرية إمراة على قسط كبير من السذاجة تـُعرف بأسم ماما روزا (Mamma ROSA) متزوجة من جيوزيبي كواتريني (Giuseppe Quatrini) وأم لثلاثة أولاد، صَبِيَين وفتاة . وكانت تـُعاني منذ سنوات ألاماً كبيرة وتقاسي من مصائب وأمراض شتىّ . وبعد أن تـَحملت مراراَ عمليات جراحه مختلفة. أعيدت بسيارة الإسعاف من المستشفى إلى بيتها وهي في حالةٍ ميؤوس منها لإصابتها بإنفجار داخلي حاد في البيريتوان ( peritonite perforee )
أما تفاصيل ماحدث في ذلك اليوم، فقد سَردته ماما روزا بنفسها بلهجة تتّسِمُ بالبساطة الخالصة وهي عبارة عن مزيجِ من اللغة الإيطالية واللغةِ المحلية :
” في يومٍ حار جداً ، كُنت مُمدّدة على السرير لا أستطيع حراكاً كان زوجي قد ذهب في جولة لجلب بعض الكستناء . ولم يكن في البيت سوى عمّتي أديل( Adele).
وعند الظهر جاءت سيده شابة غريبة تطلب صدقة لتشتري بها ثلاثة شموع تُقدِمُها لمعبد العذراء مريم أم النِعَم في سان جيوفاني( San Giovanni) حيث يوجد بادري بيوّ ( Pader Pio) وثمن تلك الشموع خمسمئة لير إيطالي “.
أجابتها العمة أديل قائلة : “إننا في فقر شديد ، ولا نملك سوى ألف لير فقط وهي دَين علينا أيضاً “.
قالت السيدة : “ومع ذلك لابد من إتمام التقدمة ” .
فأجابتها العمّة أديل : ” لقد صنعتُ الإحسان دائماً . ولكنّنا في الواقع نَعجز اليومَ عن ذلك ففي الغرفة المجاورة توجد إبنة أخي روزا وهي طريحة الفراش . تُعاني آلاماً مُبرحة ، ويَلزمها معالجة ، وليس معنا سوى هذا المبلغ ” .
وهنا سَألتِ السيدة : ” أين إبنة أخيكِ ؟” .
فأجابتها العمّة : ” إنها هنا ” .
عندها دخلتِ السيدة ووجدتني ممدّدة على السّرير خاطبتني بقولها : ” هيـّا ، تشجعي ! مابك ؟” .
فأجَبتُها : ” بطني مفتوح على مداه . لقد نـُقلِتُ من المستشفى إلى البيت بعدَ أن فُقدَ الأمل بشفائي “.

في تلك اللحظة دَقّتِ الساعة الثانية عشرة ظُهراً .
فخاطبتني قائلة : ” هيـّا إنهضي ! ” .

فأجبتـُها : ” ولكنـّني عاجزة ” .
فقالت : ” هاتي إحدى يَديـكِ ” .
فأعطـَيتـُها يدي ، ولكن لم أنجح في النهوض .
فأردَفَت قائلة : ” هاتي يَدَيْكِ الأثنتين ” .
فاعطيتـُها يدَي الأثنتين وشعرتُ بِهزّة قويّة .
فقالت لي : ” هيـّا إنهضي ! ” .
فنَهَضْت متعافيةً وأخذت أصرخ :” لقد شُفيتُ ! ”

فاشارتْ علـَيّ بالسكوت وأمرَتني بتلاوة صلاة التبشير الملائكي وخمس مَراتٍ الأبانا والسلام والمجد على نيـّات بادري بيوّ . فَتلـَوتُها . عنئذً وضعت يَدَيْها على الجروحات فالتأمت فوراً .
( طلبنا من ماما روزا ان تصف لنا شكل تلك السيّدة فقالت :” كانَ وجهُها جميلاً جداً . وهي ترتدي ثياباً فقيرة وتقولُ إنها جاءت من بعيد جداً ” .
وهذا القول سَتُردِدُهُ السيدة العذراء الكلية القداسة في رسالتها الأولى :” يا إبنتي الصغيرة ، لقد أتيتُ من بعيد جداً ” .

 

من رسائل العذراء في سان دميانو بايطاليا :

“يا ابنتي الصّغيرة، إنّني جئتُ من بعيد جدًّا. أَعلِني للعالم أنّه يتوجَّب على الجميع أن يُصلّوا، لأنّ يسوع لم يعُدْ يستطيع حمْل الصّليب. أريد أن يخلُص الجميع، ألأخيار منهم والأشرار. ”
“أنا أمّ المحبّة، أمّ الجميع. فأنتم كلّكم أولادي. لذلك أريدكم أن تخلصوا جميعًا. وقد جئتُ من أجل ذلك، لأجلب العالم إلى الصّلاة، لأنّ العقوبات أصبحت وشيكة.”

“قد دقّت السّاعة! لقد دقّت السّاعة! والآب الأزليّ لم يعُد يحتمل الإنتظار!” (آب 1967).
“منذ سنوات بعيدة أنبأتكم بحدوث وباء كبير، ولكنّكم لا تصدّقون أقوالي. بعد هذا الوباء ستحلّ العقوبات” (12 كانون الأوّل 1968).
“مهما كانت رِتَبُهم، …

“يخوض الشّيطان الآن معركته الأخيرة، ولكنّها رهيبة” (1 كانون الأوّل 1967).

“كونوا أقوياء، كونوا أقوياء، لأنّ الصّراعات قويّة جدًّا!… لأنّ الشّيطان هو الآن في حالة هيجان، ولكنّ أُمّكم السّماويّة سوف تسحق رأسه وتطرده إلى قعر الهاوية” (24 تشرين الثّاني 1967).
“صلّوا يا أولادي لأنّني سوف أجيء وسط نورٍ عظيم، وسأنتصر…”

“ولكن عندما يجيء ذلك اليوم الذي تنفتح فيه السّماء والأرض، ستحدث معركة رهيبة من القلق والبكاء. وسيُحدِث الرّعد والبرق جلَبَة كبيرة!… أمّا أنتم فلا تخافوا. أُتلوا كثيرًا قانون الإيمان. وصلّوا كثيرًا لرئيس الملائكة القدّيس ميخائيل ومسبحة الوردية…”

“صلّوا! صلّوا! صلّوا! ودائمًا البسمة على شفاهكم. والذين عليهم مغادرة هذه الأرض سيبلغون السّماء مع طغمة كبيرة من الملائكة ويعودون إلى الأرض ليُقوّوا ويُعزّوا إخوانهم ” (22 تشرين الثّاني 1967)

 

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق