أخبارمختارات عالمية

العمل المدهش الذي قام به كاهن حين وجد نفسه وسط المصابين في حادث سير قاتل

قام الأب جون كيلاكي بمساعدة العديد من الذين تحطّمت سياراتهم على الطريق في حادث طريق مأساوي تورّطت فيه ست سيارات في لبنان، بنسلفانيا.

أثارت صورة كاهن وحيد يسير تحت المطر الغزير على طول الطريق السريع 81 اهتمام آلاف المسيحيين هذا الأسبوع.

تبدو الصورة، التي تغمرها الأمطار الغزيرة، مثل لوحة فنية. الكاهن، الذي عُرف لاحقًا أنه الأب جون كيلاكي علق في خط طويل من السيارات على طول الطريق السريع بعد تورط ست مركبات في حادث سير مروع على الطريق السريع 81 جنوبًا في بلدة إيست هانوفر في لبنان، بنسلفانيا في 8 يوليو 2020.

يبدو أن حركة المرور توقّفت بسبب الأمطار الغزيرة. إلا أنّ سيارة واحدة لم تلاحظ التوقف واصطدمت بعدة سيارات وأصيب السائق بجروح خطيرة. فخرج الأب كيلاكي من سيارته، وبدأ يتجول بين السيارات والشاحنات، لتقديم المساعدة للمصابين. ووجد أحد السائقين في حالة نزاع فأسرع بمنحه الطقوس الأخيرة توفي السائق بعدها مباشرة.

بعد انتشار الصورة على وسائل التواصل الاجتماعي، تمّ التعرف على الأب جون كيلاكي، الذي احتفل مؤخرًا بالذكرى السنوية الأولى لرسامته الكهنوتية. وهو يشغل منصب مساعد كاهن في رعية ماتر دي في هاريسبورغ، بنسلفانيا، وهو عضو في الأخوية الكهنوتية للقديس بطرس.

لقد تأثّر أبناء الرعية بتفانيه وخدمته طوال عامه الأول ولم يُفاجأوا عندما علموا بعمله البطولي على الطريق السريع.

قالت فيرونيكا سيكوت، وهي من رعية ماتر دي: “نحن محظوظون جدًا لوجوده في كنيستنا. يا لها من نعمة بالنسبة للأشخاص الذين تعرضوا لحادث الليلة الماضية أن يصلي من أجلهم، وخاصة الشخص الذي توفي”. وأضافت: “صلوا من أجل الآب جون كيلاكي، لا بدّ أنه أن تأثّر مما شاهده. وصلّوا أيضًا لجميع الكهنة”.

نشكر لله على تفاني الأب كيلاكي وعدم أنانيته وجميع الكهنة المحبوبين الذين يقدمون لنا الكثير، خاصة في احتياجاتنا في الساعة الأخيرة.

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق