مختارات عالمية

الممثل اليهودي أندرو غارفيلد بطل فيلم “صمت”: بدأت حقّاً أعشق تعاليم المسيح

اعترف الممثّل أندرو غارفيلد قائلاً: “إنّ الإستعدادات لتصوير الفيلم الهوليوودي “صمت” (silence)، جعلتني أمتلئ بالرغبة القويّة في نشر تعاليم المسيح، الذي بالفعل بدأت أعشقها”.
أندرو غارفيلد الذي نشأ وترعرع في بيت يهودي علماني، اشتهر ببطولة فيلم سبايدرمان (رجل العنكبوت المذهل 1 و 2 وفيلم هاكسو ريدج) تحدّث بانفتاح عن التأثير الروحي الذي اختبره أثناء الإعداد للفيلم وتجسيده لدور راهب يسوعي مرسل.
قال غارفيلد عن الأب جيمس مارتن اليسوعي الذي شغل منصب مستشار في الفيلم: “لقد أعطاني توجيه روحي كما لو كنت مبتدئاً في الرهبنة اليسوعية”.

“أصبح الأمر رحلة ومسيرة شخصيّة بالنسبة لي، رحلة مزدوجة كنت أنا ورودريغز (اسم البطل اليسوعي في الفيلم) نمشي معاً، لكي أتمكّن من السماح لأحداث القصّة بأن تؤثّر بي، بالطريقة التي يمكن لشاب طموح، ذكي، فصيح ومثقّف، أن تؤثّر به. وتساعده على مواجهة وقوعه في الخطوط الأمامية في المعركة من أجل المسيحية”.
يقوم أندرو غارفيلد بدور رودريغز، الراهب اليسوعي المندفع الذي يطمح الى التبشير بتعاليم المسيح في البلاد الأسيوية البعيدة التي تجهل اسم يسوع. الأب مارتن يقود غارفيلد من خلال الرياضات الروحية التي علّمها القديس أغناطيوس دي ليولا.

“هي تشبه تقريباً برنامج 12 خطوة” يقول أندرو غارفيلد ويصف البرنامج الروحي الذي يبلغ عمره عدّة قرون. “في الواقع، إنها أساس الكثير من برامج التأمل: التأمّل الطويل، والصلاة من خلال التأمّل في حياة المسيح، قصة خلف قصّة، إنجيل وراء إنجيل، والجلوس مع تعاليمه، والجلوس معه في البرّية، وبينما يعلّم الرسل والشعب، والتأمّل بالفعل في جميع مراحل حياته وحتى صلبه”.
“في الوقت الذي ابتدأ تصوير الفيلم، كنت قد امتلأت من كل هذه المعلومات، وغمرتني الرغبة القوية في نشر تعاليم المسيح، الذي بدأت بالفعل أعشقها”.
الفيلم “صمت” سوف يبدأ عرضه في دور العرض في 32 ديسمبر في الولايات المتّحدة وبعدها في دور السينما في أنحاء العالم. الفيلم من إخراج مارتن سكورسيزي ويشارك غارفيلد بطولة الفيلم الممثل ليام نيسِن.

هذه بعض اللقطات من الفيلم ومقطع الفيديو الإعلاني

 

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق