أخبار ومعجزات مديوغوريه

مخرج سينمائي يتحدّى معارضو مديغورييه

عرض  شون بلومفيلد Sean Bloomfield وهو مخرج سينمائي للأفلام الوثائقية على أشهر النقّاد المعارضين لظهورات السيدة العذراء في مديغورييه ، بأن يشتركوا في الفيلم الذي يخرجه (تلة الظهورات – Apparition Hill)  : هو يهتم بتكاليف الرحلة لمدة اسبوع بشرط ان يُرافق بالتصوير كل مراحل زيارتهم .
لكن اغلبهم رفضوا حتى التعليق على اقتراح شون . والجدير بالذكر ان هؤلاء المعترضين الذين يحاربون بشراسة كل ما يتعلّق بمديغورييه لم يزوروها من قبل .
هذا ليس أول فيلم يخرجه شون فقد أخرج فيلم الإنتصار (The Triumph) 
وهو يتحدث عن ظهورات السيدة العذراء في العالم ووعدها بإنتصار قلبها الطاهر .
فيلم الإنتصار رافق الرائية ميريانا التي تحدّثت فيه عن ظهورات العذراء الاولى وعن الأسرار العشرة . كما يسرد قصة “بن” وهو رجل يعاني من الإدمان وصل الى مديغورييه مع والدته حيث التقطت عدسة التصوير مراحل اهتدائه وتوبته وشفاءه . يقول المخرج شون “قد ينتظر البعض انتصار قلب العذراء الطاهر كحدث واحد ودراماتيكي لكن الحقيقة هي ان قلب العذراء ابتدأ في الإنتصار بشكل رائع من خلال الاهتداءات والإرتدادات العجائبية .”

قد تم عرض الفيلم في العديد من الدول ولاقى نجاحاً باهرا .
قال شون : “لقد كانت شهادات وقصص الإهتداءات من أفراد الجمهور مشاهدي الفيلم ساحق . لا نستطيع حتى أن نحصي عدد الناس الذين قالوا لي انهم يريدون الذهاب الى ميديوغورييه لأول مرة ، بعد رؤية الفيلم . لا شيء يجعلني أكثر سعادة من سماع ذلك”.
خلال ستة اشهر تم عرض الفيلم في اكثر من 200 دولة وشاهده مئات الآلاف ، وتم جمع ما يزيد عن 200،000 دولار تمن التذاكر وتقدمتها تبرعات للجمعيات الخيرية.
اما فكرة شون عن فيلمه الجديد “تلة الظهورات”  فهي ان يجمع عدة اشخاص غرباء من دول مختلفة ليتابع التطورات وكل ما يتعرّضون له اثناء إقامتهم في مديغورييه . من تجاربه السابقة اثناء زياراته العديدة لمديغورييه شاهد وعايش اختبارات مذهلة .
يقول شون :”لقد كنت دائما أحب رؤية ديناميكية الحج في ميديوغوريه. انها مثل نوع من التجربة الاجتماعية: يتم تجميع مجموعة من الناس من ذوي الخلفيات المختلفة والأعمار المختلفة معا، حيث ينغمسون في واحدة من الرحلات الروحية ذات التجربة الأكثر كثافة من أي تجربة اخرى .
يصلون غرباء لا يعرف احدهم الآخر ، ولكنهم يعودون الى منازلهم كإخوة وأخوات ، والعلاقات التي تربطهم خلال تلك الفترة القصيرة غالبا ما تستمر مدى الحياة.
هذان الشيئان: تجربة ميديوغوريه المغيّرة للحياة ، والتضامن المرجح العثور عليه في الحج، هي ما دفعتني لفكرة فيلم “تلة الظهورات” .

افلام شون بلومفيلد apphill_poster

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق