مختارات عالمية

إقرأوا ما قالته العذراء للمكرّمة ماري داغريدا عن عظمة القدّيس يوسف وأهمّية التعبّد له

عظمة القدّيس يوسف وأهمّية التعبّد له

يا ابنتي، مع أنّك وصفتِ خطيبي القدّيس يوسف، بأنه أشرف أمراء وقدّسي أورشليم السماوية، مع ذلك، لا يمكنك إبراز قداسته الفائقة بشكل كافٍ وصحيح، لا يمكن لأي من البشر أن يُدركها تمامًا قبل أن يصلوا إلى رؤية الألوهية.

عندها سيمتلئون جميعهم بالعجب والتسبيح لأن الرب سيجعلهم قادرين على فهم هذا السر. في اليوم الأخير، عند دينونة جميع البشر، سينتحب الهالكون بمرارة لتعاستهم لأنهم لم يلتجئوا لشفاعة هذا القديس والاستفادة من حمايته، وسيندبون بمرارة بسبب خطاياهم، التي منعتهم من إدراك هذه الوسيلة القوية لخلاصهم، التي كان من السهل الحصول عليها، لكسب صداقة القاضي العادل.

أنّ خطيبي القديس كان واحـداً من الذين حصلوا على النعمة بأن لا يُهاجَموا من الشياطين في آخرتهم . لقد رغبوا جداً يقتربوا منه، ولكنـّهم كانوا يشعرون بقوة لا تـُقهر تدفعهم إلى الوراء، والملائكة قذفوا بهم إلى دركات الجحيم حيث كان لوسيفورس مُتعجباً، وعمل إجتماعا سرياً ليجد سبب هذه الضربة القاسية.

أرغب في أن تكوني شاكرة جداً للعزّة الإلهية لمنحك الكثير من النور والمعرفة فيما يتعلق بهذا السر، وأيضاً على النعمة التي أقدّمها لك. من الآن فصاعدًا، خلال بقية حياتك الفانية، إعملي على أن تتقدمي في التعبّد والمحبة القلبية تجاه خطيبي، وأن تباركي الرب لأنه أنعم عليه بمثل هذه الامتيازات العالية ولأنه أبهجني كثيرًا بمعرفة جميع امتيازاته.

في كل احتياجاتك عليك أن تستفيدي من شفاعته. يجب أن تحثّي الكثيرين على إكرامه واعملي أن تتميّز جمعيّتك (رهبنتك) في التعبّد له. ما يطلبه خطيبي من الرب في السماء يُمنح على الأرض، ويعطي المتّكلين على شفاعته نِعمًا كثيرة وفائقة الطبيعة، إذا لم يجعلوا أنفسهم غير مستحقين لها.

جميع هذه الامتيازات هي بمثابة مكافأة لكمال لهذا القدّيس الرائع وفضائله العظيمة؛ لأنها تجذب الرأفة الإلهية التي تنظر إلى القدّيس يوسف بسخاء وفير، ومستعدّة أن تغمر بمراحمها العجيبة جميع الذين ينتفعون من شفاعته!

لقد جهل الجنس البشري كله قيمة الامتيازات والإنعامات الممنوحة لرفيق حياتي الطوباوي وهم لا يعرفون ما يمكن أن تفعل شفاعته لدى الله. أؤكد لكِ، يا ابنتي، أنه أحد أكثر الشخصيات المفضّلة لدى العظَمة الإلهية ولديه قدرة هائلة في إيقاف أذرع الانتقام الإلهي.

من كتاب مدينة الله السريّة للمكرّمة ماري داغريدي

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق