الكنيسة المقدسة

التحذيرات الخطيرة والإدانات الكنسية التي أصدرها العديد من أساقفة العالم ضد ماريا الرحمة الإلهية

كل الإدانات مرفقة بالمصادر

ما يلي هي التحذيرات الخطيرة والإدانات الكنسية التي أصدرها العديد من الأساقفة في أماكن مختلفة من العالم بعد اطّلاعهم ودراستهم للرسائل المزيّفة للمدعوّة ماريا الرحمة الإلهية المهرطقة.

مرفق في نهاية كل واحد من التحذيرات صورة عن البيان الرسمي الكنسي الصادر من مكتب الأسقفية أو نص البيان.

1- الأسقف ديارمويد مارتن – أصدر رئيس أساقفة دبلن ديارمويد مارتن،، بياناً يدين ماريا الرحمة الإلهية مشيراً إلى أن رسائلها “لم تنال موافقة كنسية والعديد من نصوص الرسائل تتعارض مع اللاهوت الكاثوليكي. وإدانتها ملزِمة للكنيسة بأجمعها لأن “الرائية” تابعة لأبرشيته. بيان الأسقف باللغة الإنكليزية يمكن قراءته هنا

2- الأسقف ريتشارد ج. مالون – أصدر الأسقف مالون المدبّر الرسولي لأبرشية بورتلاند، بياناً يحظر نشر رسائل الرائية المزعومة “ماريا الرحمة الإلهية”، تم توزيعه في كل الأبرشية. يمكن قراءة البيان هنا

3- رئيس الأساقفة مارك كولريدج من أستراليا أصدر بياناً يوضح فيه نتائج فحص ودراسة كنسية للرسائل يعلن فيه أن الرسائل مزيّفة تناقض الكتاب المقدس وتعارض الإيمان الكاثوليكي. يمكن قراءة البيان هنا

4- رئيس الأساقفة دينيس هارت أسقف مالبورن أبلغ الرعايا والمؤمنين أن رسائل ماريا الرحمة الإلهية وكل ما يتصلّ بها لا توافق عليها الكنيسة. ويجب إيقاف نشرها. على رعايا أبرشيّته التخلّص من كل الرسائل والمنشورات المذكورة.
يمكن قراءة الرسالة الأصلية هنا.

5- مجلس أساقفة سلوفاكيا برئاسةالأسقف ستيفن سيكا أعلنوا أن الرسائل مهرطِقة. وأصدر المجلس تحذيرًا للمؤمنين بالابتعاد عن هذه الرسائل. يمكن الاطلاع على الرسالة الأصلية هنا.

6- الأسقف أندرياس لون – الأسقف المساعد في سالزبورغ، النمسا، حذر الكاثوليك من رسائل ماريا الرحمة الإلهية. نشر التحذير عبر شبكة الأخبار Kath.net يمكن قراءة تحذيره هنا.

7- الأسقف رونالد ب. فابرو – أسقف أبرشية لندن، كندا، أصدر رسالة الى رعايا أبرشيّته يحذّر فيها من ماريا الرحمة الإلهية ورسائلها. لم يكن من المقرّر نشرها سوى في الأبرشية لكن مع ذلك نُشرت وتم التأكيد على صحّتها من مصدرها.

8- الأسقف غريغ أوكيلي SJ يحذر من الشِيَع المهرطقة داخل الكنيسة الكاثوليكية ومن ضمنها يذكر ماريا الرحمة الإلهية على أنها واحدة من هذه الشِيَع المهرطقة. يمكن العثور على مقاله هنا.

9- الأسقف يان غراوبنر أولوموك، رئيس أساقفة جمهورية التشيك، يحذر من عواقب رسائل ماريا الرحمة الإلهية، ويقول بإمكانها أن تكون “شيطانية”. ويخمن أن كاتبة الرسائل قد تكون شخص ‘”بالغة الذكاء والخباثة والشر”، هدفها الإساءة الى الكنيسة. يمكن العثور على النص الأصلي هنا.

10- الأسقف أنطوني فيشر، أسقف أبرشية باراماتا في أستراليا، كتب أن الرسائل لا ينبغي نشرها في أبرشيته، وطالب بعدم أخذها على محمل الجد، لأنها تحتوي على هرطقات والعديد من الأخطاء اللاهوتية والتاريخية التي تتعارض مع الكتاب المقدس والتقليد وتعاليم الكنيسة الكاثوليكية المقدسة. النص الكامل هنا.

11- رئيس أساقفة، ويليام جو تشاي أسقف سنغافورة حذّر من قبول، توزيع، استعمال الرسائل وكذلك ارتداء الأشياء التعبّدية وغيرها من المواد المرتبطة بماريا الرحمة الإلهية أو شيعتها المهرطِقة. يمكن قراءة البيان هنا.

قانون الكنيسة الكاثوليكية ق.15 البند 1  يصرّح بوضوح:
– إنّ ما يعلنه رعاة الكنيسة، ممثّلو المسيح، بصفتهم معلّمي الإيمان، أو ما يقرّرونه، بصفتهم رؤساء الكنيسة، يجب على المؤمنين أن يتلقّوه بروح الطاعة المسيحيّة، مدركين مسؤوليّتهم الشخصية.

وأيضاً ق. 12 البند 1
– يجب على المؤمنين، كلّ بسيرته، أن يحافظوا دوما على الشركة مع الكنيسة.

إذاً، كل من يستمر بقراءة ونشر وتوزيع رسائل ماريا الرحمة الإلهية يعترض علناً على قرارات الكنيسة المقدسة. ويرتكب خطيئة عظيمة. فمن هم معلّمينا ومرشدينا الذين يجب إطاعتهم، هل هم أساقفة الكنيسة والكهنة واللاهوتيين، أم أصحاب مواقع وصفحات فيسبوكية مشبوهة، ينشرون ما حرّمته الكنيسة المقدسة؟

قريباً، كما وعدنا، سيتم نشر تحليل للأخطاء اللاهوتية الخطيرة الموجودة في الرسائل.

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق