أخبار ومعجزات مديوغوريه

البابا : “قريباً القرار بشأن مديوغورييه !”

في طريق عودته أمس من سراييفو سُئِل البابا اثناء مؤتمر صحفي عُقد في الطائرة :

هناك اهتمام كبير يحيط بظاهرة ظهورات مديوغورييه . ماذا يمكنك ان تُخبرنا عن ذلك ؟
اجاب البابا فرنسيس : “في زمن حبرية البابا بنديكتوس السادس عشر، قام بإنشاء لجنة خاصة بميديوغوريه التي كانت برئاسة الكاردينال رويني Ruini وتتكون من كرادلة ولاهوتيين آخرين . ظاهرة مديوغورييه هي واحدة من أكثر القضايا التي تُتابع داخل الكنيسة الكاثوليكية قد استمر البحث فيها لعدة سنوات.

تم إنشاء لجنة من قبل مجمع عقيدة الإيمان في عام 2010 بطلب من البابا بنديكتوس السادس عشر، وكانت من فريق دولي يتألف أساقفة وكرادلة ولاهوتيين ومختلف الخبراء.
أنشئت من أجل المزيد من التحقيق في “بعض الجوانب العقائدية والأدبية لظاهرة ميديوغوريه.” أعدّت اللجنة دراسة ، وقام الكاردينال رويني بتسليمها لي . لقد قاموا بعمل جيد ، حقّاً عمل جيد.

كما قال لي مؤخراً الكاردينال مولر Müller رئيس مجمع عقيدة الإيمان، أنه سيعقد اجتماع حول ذلك. واعتقد أنه سيكون يوم الأربعاء الأخير من هذا الشهر. نحن على وشك اتخاذ بعض القرارات ؛ وسيتم بعد ذلك الإعلان عنها . في الوقت الحالي، يتم تقديم بعض المبادئ التوجيهية للأساقفة .”

القرار البابوي قد يتزامن مع الذكرى ال 34 لظهورات السيدة العذراء في مديوغورييه . فالأربعاء الأخير من الشهر الحالي هو 24/6 وهي الذكرى ال 34 لبدء ظهورات مديوغورييه ! فهل هذه صدفة ؟
تحدّث البابا عن اجتماع بالغ الجدية والأهمية للكرادلة والأساقفة مجمع العقيدة والايمان . وقال ان الكاردينال مولر قد أخبره بأنه سيعمل “فيريا كارتا” feria quarta (هو لقاء مرة في الشهر في مجمع عقيدة الإيمان خلالها يتم فحص القضايا الراهنة) “سوف نجتمع لإتخاذ قرارات وبعدها سوف نُعلن نتيجتها “. وقد أعرب ملايين المؤمنين عن فرحهم بهذا الإعلان  .decorative-element

 

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق