مواضيع روحية

الكل يعرف ثمانية تطويبات يسوع على الجبل لكن هل تعرف سبع تطويبات سفر الرؤيا ؟

سبع تطويبات سفر الرؤيا

كل مسيحي يعرف ثمانية التطويبات من عظة السيد المسيح التي ألقاها على الجبل، لكن هل تعلم أن هناك سبع تطويبات أخرى في سفر الرؤيا؟ قد يفاجئك الأمر، لكن سفر الرؤيا، الذي ربما يحكي قصة نهاية العالم يتضمن بين سطوره تطويبات: سبعة منها.

هذه التطويبات خاصة بالزمن المقصود في سفر الرؤيا، نهاية الأزمنة والحروبات الأخيرة ضد إبليس الوحش وجيوش جهنم. إليكم سبع تطويبات سفر الرؤيا كما جاء ترتيبها في السفر:

رؤيا 3:1

طُوبَى لِلَّذِي يَقْرَأُ وَلِلَّذِينَ يَسْمَعُونَ أَقْوَالَ النُّبُوَّةِ، وَيَحْفَظُونَ مَا هُوَ مَكْتُوبٌ فِيهَا، لأَنَّ الْوَقْتَ قَرِيبٌ.

الطوبى الأولى هي دعوة للانتباه إلى كلمات الكتاب المقدس. اي الحفاظ على الوصايا العشر وتعاليم وأقوال الرب يسوع.

رؤيا 13:14

وَسَمِعْتُ صَوْتًا مِنَ السَّمَاءِ قَائِلًا لِي: «اكْتُبْ: طُوبَى لِلأَمْوَاتِ الَّذِينَ يَمُوتُونَ فِي الرَّبِّ مُنْذُ الآنَ». «نَعَمْ» يَقُولُ الرُّوحُ: «لِكَيْ يَسْتَرِيحُوا مِنْ أَتْعَابِهِمْ، وَأَعْمَالُهُمْ تَتْبَعُهُمْ»

الطوبى الثانية من سبع تطويبات سفر الرؤيا تكشف مصير الأموات في الرب بعكس مصير من عليهم علامة الوحش المذكور في الآيتين السابقتين 11 و 12 من نفس الإصحاح

رؤيا 15:16

«هَا أَنَا آتِي كَلِصٍّ! طُوبَى لِمَنْ يَسْهَرُ وَيَحْفَظُ ثِيَابَهُ لِئَلاَ يَمْشِيَ عُرْيَانًا فَيَرَوْا عُرْيَتَهُ».

تقول الطوبى الثالثة للمؤمنين أن يحافظوا على ملابسهم جاهزة ونظيفة، أي خالية من الخطيئة وبنعمة الله، ليكونوا جاهزين للمجيء الثاني.

رؤيا 9:19

وَقَالَ لِيَ: «اكْتُبْ: طُوبَى لِلْمَدْعُوِّينَ إِلَى عَشَاءِ عُرْسِ الْخَرُوفِ!». وَقَالَ: «هذِهِ هِيَ أَقْوَالُ اللهِ الصَّادِقَةُ».

الرابعة لها علاقة بآية من لوقا 14:15: «طُوبَى لِمَنْ يَأْكُلُ خُبْزًا فِي مَلَكُوتِ اللهِ». – أي طوبى للحاصلين على الملكوت – قديسين في السماء.رؤيا 6:20

رؤيا 6:20

مُبَارَكٌ (طُوبَى) وَمُقَدَّسٌ مَنْ لَهُ نَصِيبٌ فِي الْقِيَامَةِ الأُولَى. هؤُلاَءِ لَيْسَ لِلْمَوْتِ الثَّانِي سُلْطَانٌ عَلَيْهِمْ، بَلْ سَيَكُونُونَ كَهَنَةً للهِ وَالْمَسِيحِ، وَسَيَمْلِكُونَ مَعَهُ أَلْفَ سَنَةٍ.

بحسب تفسير الرؤيا فإنّ القيامة الأولى هي الولادة من جديد في الروح القدس من خلال المعمودية وحمل الإيمان، أو ببساطة قيامة المسيح.

رؤيا 7:22

«هَا أَنَا آتِي سَرِيعًا. طُوبَى لِمَنْ يَحْفَظُ أَقْوَالَ نُبُوَّةِ هذَا الْكِتَابِ».

الطوبى السادسة من سبع تطويبات سفر الرؤيا هي تحذير مهيب إعادة على الطوبى الأولى، ويأتي في نهاية سفر الرؤيا تشديدًا على جميع اقوال السفر.

رؤيا 14:22

طُوبَى لِلَّذِينَ يَصْنَعُونَ وَصَايَاهُ لِكَيْ يَكُونَ سُلْطَانُهُمْ عَلَى شَجَرَةِ الْحَيَاةِ، وَيَدْخُلُوا مِنَ الأَبْوَابِ إِلَى الْمَدِينَةِ.

الطوبى الأخيرة من سبع تطويبات سفر الرؤيا تشير الى من غسلوا ثيابهم بدم الحمل وعملوا بوصايا الرب فإن نصيبهم دخول مدينة أورشليم السماوية. آمين

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق