تساعية القديس يهوذا تدّاوس الرسول

تساعية القديس يهوذا تدّاوس الرسول شفيع الأمور الميؤوس منها – اليوم الرابع

تساعية القديس يهوذا تدّاوس الرسول شفيع الأمور الميؤوس منها

اليوم الرابع

القديس يهوذا تدّاوس رسول العدل والسلام

تأمّل:

مثل باقـي الرسل،كان القديس يهوذا قد تعلّم من مرافقتـه ليسوع وسماع تعاليـمه كيفية الجهاد من أجل العدل والسلام. لقد إستمع للعظة على الجبل الذى علّمنـا فيهـا يسوع: “طوبى لفاعلي السلام فإنهم أبناء الله يُدعون. طوبى لكم إذا عيّروكم واضطهدوكم وقالوا عليكم كل كلمة سوء من أجلي كاذبين. إفرحوا وابتهجوا فإن أجركم عظيم في السموات”.
لقد كتب القديس يهوذا فى رسالته: “أكتب إليكم وأعظكم أن تجاهدوا للإيمان الذى قد سلّم للقديسين”. لقد جاهد القديس يهوذا تدّاوس لتثبيت كل ما وضعه السيد الـمسيح وعلّم بـه، وكما فعل الـمعلّم،بشّر القديس ببشرى الخلاص “للـمساكين ومنكسري القلوب وللـمأسورين بالتخلية وللعميان بالبصر”.

في أغلب الأحيان نقاوم نحن الـمسيحيين التحدي الـمطلوب منـا لنشر ملكوت الله وتحقيق العدل والسلام، فنخاف من الإنتقادات والـمقاومـة، ونطلب دائما ما هو مريح ومقبول لنـا. ولكن لقد جاهد القديس يهوذا تدّاوس بغير عنف من أجل السلام ومصالحة البشر مع الله وآمن بانـه بغير العدل لن يكون هناك سلام حقيقي، ومن أجل ذلك عانـى هذا القديس متذكراً قول السيد الـمسيح: “تكونون مُبغضين من الكل من أجل إسمي”، ولكنـه لم يفقد أبداً سلامـه ذلك السلام الذي أعطاه الرب يسوع له ولنـا: “سلامي أعطيكم.لست كما يعطي العالم أعطيكم أنا”.

صلاة:

يا قديس يهوذا تدّاوس لقد بشّرت بكل شجاعـة بكلمة الله في أصعب الـمواقف، وكما كان يعمل يسوع، دافعت عن الفقراء وقاومت الأغنياء وأصحاب القوة الغاشمة، ولـم تخف من أي إضطهادات أو آلام، بل وضعت في قلبك سلام الـمسيح وتذكرت دائماً كلمات يسوع عن السلام والـمغفرة. أنصت الى صلاتنـا في هذه الساعة من أجل العدل والسلام في العالـم، وأطلب من الرب يسوع أن يهبنـا الشجاعة لنقف مع الحق وأن يساعدنـا لأن نكون صانعي السلام في هذا العالـم الـمملوء بالحروب والإضطرابات وبين عائلاتنـا الـمملوءة أحيانـا بالإنقسامات. آمين

تتلى صلوات “الأبانـا” و”السلام” و”الـمجد”.  

يا قديس يهوذا ذائع الصيت تضرّع لأجلنـا ولأجل محبيـك ومكّرميك الذين يلتمسون معونتك
بالمسيح يسوع ربنا له الـمجد دائماً. آميـن.

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق