مختارات عالمية

مُخترِع شوكولا نوتيلا “المكوِّن السرّي لنجاح كريمة الشكولا الأشهر في العالم هو السيدة العذراء”

منذ ظهورها في عام 1965 ، أصبحت شوكولا نوتيلا إثارة فورية يتمتع بها الملايين في جميع أنحاء العالم ، لدرجة أنه يتم إنتاج عدد كافٍ من الجرار في عام واحد ليحيط العالم مرتين تقريبًا. قد يفاجئك أن تعلم أن المؤسس والمخترع ميشيل فيريرو يعزو كل نجاحه لسيدة لورد.

ميشيل فيريرو، مؤسس شركة فيريرو للحلويات ذات الشهرة العالمية ومخترع كريمة شوكولا نوتيلا، كان رجل متواضع الذي فضّل البقاء بعيدا عن الأضواء دُعيت شركته إحدى أكثر الشركات سرية في العالم. قليلون يعلمون أنه كان كاثوليكيًا شديد التديّن يتمتع بإيمان قوي.

كان لدى ميشيل فيريرو تعبّد شديد لسيدة لورد. أصر أن يوجد تمثال واحد على الأقل للسيدة العذراء في كلّ واحد من مكاتب ومصانع الشركة في إيطاليا والخارج. في كل عام ، كان يزور معبد السيدة العذراء في لورد، وينظم رحلات الحج لموظفيه أيضا. في الواقع ، شوكولا فيريرو روشيه الشهيرة لم تسمّى فقط نسبة الى معبد لورد، ولكن حتى أنها مستوحاة من تصميمه أيضا. (معنى كلمة روشيه الصخرة)

يُطلق على الأجراف المتحدرة في كهف سيدة لورد اسم صخرة مازابييل Rocher de Massabielle وهو الشكل الذي استوحى منه ميشيل في تصميم وتسمية حلوى البرالين الشهيرة فيريرو روشيه . ليس من الصعب أن نتخيل الحلوى، وهي عبارة عن سطح جوزي خشن مع تصميم داخلي مجوّف ، يشبه سطح الكهف المقدس في لورد.


صخرة مازابييل Rocher de Massabielle

في عام 1996 عندما احتفل بالذكرى الخمسين لتأسيس شركة فيريرو ، كشف ميشيل فيريرو عن السبب الوحيد لنجاحه:
“كل ما أنجزته أنا مدين به لسيدة لورد، لمريم. لطالما وضعت نفسي بين يديها وأشكرها. أصلي لها كل صباح وهذا يعطيني القوة. بدونها لا يمكننا عمل الكثير”.

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق