أخبارقصص القديسينمختارات عالمية

كرسي القديسة ماريا فرانشيسكا العجائبي : يمنح المرأة نعمة الأمومة

القديسة ماريا فرانشيسكا للجروح الخمسة شفيعة العواقر

كرسي القديسة ماريا فرانشيسكا العجائبي

القديسة ماريا فرانشيسكا لجروح يسوع الخمسة

يبدو الأمر مستحيلاً ومع ذلك فهو موجود بالفعل، ويُعرف باسم “كرسي الخصوبة”. في هذا الكرسي، تُمنح النساء اللواتي يطلبن نعمة الأمومة المرغوبة بشفاعة القديسة صاحبة هذا الكرسي.

إنها واحدة من أكثر الأماكن شعبية في مدينة نابولي الإيطالية والتي تقودنا إلى معرفة الشفاعة الخاصة جدًا التي يتم منحها من خلال كرسي القديسة ماريا فرانشيسكا لجروح يسوع الخمسة (Santa Maria Francesca delle Cinque Piaghe.).

تعيّد لها الكنيسة في 6 أكتوبر، في وسط حي سبانيولي، تتواجد الكنيسة المسماة على اسمها.
القديسة ماريا فرانشيسكا لجروح يسوع الخمسة هي راهبة متصوّفة، حصلت أيضًا من المسيح في منتصف القرن الثامن عشر على نعمة حمل الستيغماتا (جراحات المسيح) على جسدها.

قديسة غير معروفة كثيرًا خارج المقاطعة الإيطالية كامبانيا، ولكنها في نابولي هي من بين أكثر القديسين الذين يتم التشفّع بهم، ولا سيما من قبل أمهات المستقبل. هذا هو الكرسي الذي جلست فيه الراهبة لتستريح من آلام الستيغماتا. واليوم، يعتبر نفس الكرسي الخشبي “حامل المعجزة” لجميع النساء العواقر اللواتي يرغبن في إنجاب طفل.

الكرسي العجائبي – كرسي القديسة ماريا فرانشيسكا

حصلت المعجزة بفضل القديسة ماريا فرانشيسكا

النساء، ليس فقط من نابولي وكامبانيا، ولكن من جميع أنحاء العالم يأتون إلى هذه الكنيسة ويجلسن على الكرسي. ولكن ليس مجرد الجلوس على الكرسي. فبجانبه أيضًا وعاء صغير بداخله ذخائر للقديسة عبارة عن خصلة شعر وقطعة عظم.

تضع الأمهات المستقبليات أيضًا هذا الوعاء الصغير على بطونهن لتوفير الحماية للطفل المستقبلي. ولكن أين يقع هذا الكرسي بالضبط؟ يقع في المنزل المجاور للكنيسة، حيث عاشت القديسة ماريا فرانشيسكا. كل يوم، هناك العديد من الأمهات اللواتي يأتين لطلب نعمة الحمل، أو لتقديم الشكر والتكريم للقديسة بعد استجابة الله لشفاعتها وحصولهن على الأمومة.

هدايا الشكر من النساء اللواتي حصلن على المعجزة

شهادة أمّ

هناك الكثير من الشهادات من أمهات وصلن إلى هذا المكان المقدّس وطلبن النعمة وحصلن عليها هذه إحداها: “إن تعبّدي للقديسة ماريا فرانشيسكا يرجع إلى بعض الزمن. تزوجت، وعندما لم نرزق بعد بطفل، فكرنا في اللجوء إليها “- تقول إحدى الأمهات.

“تأثّرت بعمق عند الجلوس على هذا الكرسي في المرة الأولى. بكيت كثيرًا. ارتعدت في داخلي لأنني في الوقت نفسه صلّيت في داخلي: “يا قديسة ماريا فرانشيسكا، تشفعي من أجلي، ساعديني أن أصبح أماً”.

“بدلاً من طفلة واحدة، حصلت على اثنتين!”

لقد اختبرت أنّ الصلاة الكثيفة المتصاعدة من القلب لا يمكن أن تبقى غير مسموعة. لقد صليت لها كثيراً. ثم وعدتها: إذا منحني الله بشفاعتك طفلة صغيرة، فسوف أسمّيها ماريا فرانشيسكا. وفي الواقع، بعد 12 عامًا من الزواج، اكتشفت أنني أصبحت حاملاً، فشكرتها على هذه النعمة التي منحتني إياها. لقد سعدنا بإنجاب فتاتين بدلاً من واحدة. المولودة الأولى أسميناها ماريا فرانشيسكا كما وعدتها”.

المصدر lalucedimaria

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق