أخبار

كاهن إيطالي يُلغي إقامة مغارة الميلاد خوفاً من أن تؤذي مشاعر غير المسيحيين

كاهن إيطالي إتّخذ قرار بعدم إقامة مشهد الميلاد التقليدي بالقرب من مقبرة البلدة كي لا يسيء الى مشاعر المسلمين والملحدين وأتباع الديانات الأخرى، والسكّان المحلّيون يحتجّون بشدّة!
الكاهن، الأب سانتي براغي، أعرب عن قلقه من أن العرض سوف يسيء الى أهالي البلدة غير المسيحيين.
الأب براغي هو الكاهن المساعد لرعيّة كاريمونا في شمالي إيطاليا والمسؤول عن كنيسة المقبرة التابعة للبلدة. إقامة المشهد الميلادي عند مدخل المقبرة هو تقليد قديم يقام سنوياً، ويمكن مشاهدته من القسم المخصّص لمدافن المسلمين في المقبرة. يقول الأب براغي “المهد الموضوع على مرأى منهم ، يمكن اعتباره عدم احترام لمشاعر أتباع الديانات الأخرى، وقد تؤذي مشاعر المسلمين والهنود وحتى الملحدين. باختصار سيكون فوضى”.
أمّا الأب أوريستي موري، الذي كان يخدم سابقاً في المقبرة، فقال أنه لا يمكنه تصديق هذه الخطوة: “لا يمكننا التخلّي عن ثقافتنا وتقاليدنا. إن ذلك ضعف لا يُغتفر. نحن في الوقت الراهن على الأقل، موجودون في ايطاليا، وليس في السعودية”.

عدّة أعضاء في المجلس البلدي لم يوافقوا على إلغاء التقليد الميلادي ويعملون منذ انتشار الخبر، على إقامة المغارة بكل تفاصيلها. قالت عضوة مجلس البلدة كريستينا كابيلليني: عرض المهد ومشهد الميلاد هو رمز من رموز ثقافتنا، تقاليدنا، وهويّتنا المسيحية. لا يمكن إلغاء هويّتنا خوفاً على مشاعر ذوي ثقافات مختلفة”.
يبلغ عدد سكّان إيطاليا المسلمين ما يقارب 1.6 مليون شخص. وأكثر من نصفهم يعيشون في شمال البلاد. حسب إحصائيات وزارة الداخلية الإيطالية، أكبر مجموعة من المسلمين (120.000 شخص) يعيشون في ميلانو، التي تبعد 60 ميلاً شمالي بلدة كريمونا

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق