أخبارصلوات

صلاة السبع بركات – ينصح بها المقسّم الأب أمورث للحماية من السحر واللعنات

صلاة السبع بركات 
ينصح بها المقسّم الأب أمورث للحماية من السحر واللعنات

ماذا يجب أن نفعل إذا تعرّضنا للشتم واللعنات والسحر من أشخاص يُبغضوننا؟
الأب غابريال أمورث، المقسّم الشهير أجاب على هذا التساؤل ويعطينا العلاج ضدها!

الأب أمورث: قال الرب يسوع: باركوا لاعنيكم (لوقا 28:6) من يُغلق ذاته عن عطية المسيح يلعن نفسه، لأنه يستثني نفسه من البركة: إِنْ سَمِعَ أَحَدٌ كَلاَمِي وَلَمْ يُؤْمِنْ فَأَنَا لاَ أَدِينُهُ، لأَنِّي لَمْ آتِ لأَدِينَ الْعَالَمَ بَلْ لأُخَلِّصَ الْعَالَمَ. مَنْ رَذَلَنِي وَلَمْ يَقْبَلْ كَلاَمِي فَلَهُ مَنْ يَدِينُهُ. اَلْكَلاَمُ الَّذِي تَكَلَّمْتُ بِهِ هُوَ يَدِينُهُ فِي الْيَوْمِ الأَخِيرِ. (يوحنا 48:12-47)

“أبتِ أمورث، تلك الساحرة غاضبة مني”

إليكم إحدى حكاياته عن آفة اللعنات التي يشعر بعض الناس بأنها أُلقِيَت عليهم.

قال الأب أمورث: كان في روما امرأة تعيش في الطابق الثاني من بناية، وعلى الجانب الآخر من الشارع الضيّق، في الطابق الثاني أيضًا من البناية المقابلة تعيش ساحرة مع علامة على الباب.

لاحظت المرأة الأولى عندما كانت تنظر من النافذة أنّ الساحرة ترسم إشارات غريبة تجاهها، وبعد هذه الإشارات، كانت دائمًا تعاني من المحن وسوء الحظ.
توجّهت اليّ السيّدة لأنها لم تعرف كيف تتخلص من هذه المحنة المستمرة. فقلت لها: : هل تعرفين ماذا عليك أن تفعلي؟ بمجرد أن تلاحظي أن الساحرة تقوم بإشارات نحوك، فقومي من وراء نافذة مغلقة حتى لا ترى ما تفعلينه، أرسلي لها البركات بأن تطلبي من الرب بإيمان أن يباركها . على الرغم من حيرتها إزاء هذا الحل، إلا أنها أطاعتني، وبعد ذلك لم تواجه أي محنة أو مصيبة.

الأب أمورث: البركة تلغي اللعنة

تعلمنا هذه الحكاية الصغيرة كيف أن الخير هو أقوى من الشر وكيف يجب على المؤمن دائمًا أن يُقابل الكراهية بالحب. “لذلك – يقول الأب أمورث – دعونا نبارك في قلوبنا إذا شتمنا أحد. يمكن للوالدين أن يباركوا أطفالهم. أعتقد أن كل واحد منا يمكنه أن يبارك شخصًا بقوله: باركك الرب باسم الآب والابن والروح القدس. يمكن القيام بذلك دائمًا “.
إن استدعاء بركة الله هوي مهمّة كل مسيحي لأن يسوع أوصانا أن نبارك أعداءنا أيضًا. أمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ، لِكَيْ تَكُونُوا أَبْنَاءَ أَبِيكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ.
لا يمكننا فقط ، ولكن يجب أن نبارك كل مخلوق بالشكر وفي كل حالة من الحياة حتى لو كانت سلبية. ومع ذلك، لا يمكننا أن نبارك بالتكريس الأشياء أو الأشخاص الذين يخدمون أو سيخدمون بشكل دائم العبادة الإلهية أو الليتورجيا. فقط الكهنة والشمامسة يمكنهم القيام بذلك.

نحن لا نستطيع فقط، بل واجب علينا أن نبارك كل مخلوق ونقدّم الشكر لله في كل وضع وحالة حتى وإن كانت سلبية.

من أو ماذا يمكننا أن نبارك؟

البركات يمكن أن تتم على الذات وعلى الآخرين، بل إنها رائعة في التخلّص من المعاناة الناتجة عن الأفعال الخارجية، وهي تجلب الكثير من الفوائد لنفسك عندما تبارك أولئك الذين تسببوا لك في معاناة جسدية أو معنوية.أطلب البركة لنفسك واطلبها للآخرين مع شكر عميق لله.

في الحقيقة، من أجل الآلام الرهيبة التي احتملها ابنه يسوع ، البريء، والذي حُكم عليه بالموت ظلمًا، وسفك كل دمه، كل ذلك يسمح لنا ، كأبناء ومفديّين، أن نُبارَك ونُبارِك. وأن نضع أنفسنا في حضرة الله، طالبين من يسوع أن يهبنا الصلاة من خلال قلبه الأقدس لكي تكون صلاتنا مرضيّة بحسب رحمته الإلهية.

أزيلوا من قلوبكم الأحقاد والضغائن، وكل المشاعر التي تتعارض مع وصية الحبّ الإلهي، وإذا لم ننجح، لنتواضع بعمق طالبين أن يرحم يسوع ضعفنا هذا.

صلاة السبع بركات

تعتبر الصلاة التالية فعالة جدًا ويمكن تلاوتها من أجل نفسك أو للآخرين. من المفيد تحديدًا أن نضع أنفسنا جميعًا بين يدي الله، من خلال شفاعة الملائكة والقديسين والسيدة العذراء. يتم تلاوة صلاة السبع بركات عن طريق رسم إشارة الصليب مع كل دعاء:

باركينا يا قدرة الآب السماوي † وحكمة الابن الإلهي † ومحبة الروح القدس † آمين.

باركنا يا يسوع المصلوب بدمك الثمين باسم الآب †والابن † والروح القدس† آمين.

باركنا يا يسوع من بيت القربان بمحبة قلبك الإلهي. باسم الآب † والابن †والروح القدس † آمين.

باركينا يا سيّدتنا العذراء مريم، أيتها الأمّ السماوية والملكة، واملئي نفوسنا بحبّ أكبر ليسوع. باسم الآب † والابن † والروح القدس † آمين.

باركنا يا ملائكتنا الحرّاس، ويا جميع الملائكة القديسين أسرعوا لمساعدتنا في صدّ هجمات الأرواح الشريرة. باسم الآب † والابن † والروح القدس † آمين.

باركونا يا شفعائنا القديسين، وشفعائنا في المعمودية وجميع قدّيسي السماء، باسم الآب †والابن † والروح القدس † آمين.

باركينا أيتها النفوس المطهرية، ونفوس أقربائنا المنتقلين، وكونوا شفعاءنا عند عرش الله، حتى نتمكّن الوصول إلى الوطن السماوي، باسم الآب † والابن † والروح القدس † آمين.

لنصلِّ:
فلتحلّ علينا بركة الكنيسة الأمّ المقدّسة وأبينا الأقدس، وبركة أسقفنا وبركة جميع أساقفة وكهنة الرب، ولتغمرنا كل يوم البركة التي تنحدر من السماء عند تقدمة الذبيحة الإلهية على كل مذابح الكنيسة، ولتحفظنا من كل شر وتمنحنا نعمة الثبات والموت المقدس. آمين.

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق