أخبارأخبار ومعجزات مديوغوريه

نقطة تحوّل جديدة لصالح مديوغوريه تحضيرًا لاعتراف الكنيسة الرسمي

البابا يعيّن أسقف جديد لأبرشية موستار الأسقف بيتار باليك من مؤيّدي ظهورات العذراء في مديوغوريه.
يخلف الأسقف باليك الأسقف راتكو بيريك المتقاعد المعروف بعدائه الشديد لظهورات العذراء في مديوغوريه، .

تقاعد الأسقف بيريك بعد تجاوز الحد العمري 75 سنة. وعيّن البابا فرنسيس مكانه الأسقف بيتار باليك، أسقف شاب، 48 سنة، كان يترأس حتى الآن رأس هفار في كرواتيا.

نعلم أن الأسقف باليك من مؤيدي مديوغوريه. شارك عدة مرات بالقداديس مع كهنة آخرين.

بالفعل، هذا يبشر بالخير ويُظهر موقف من الانفتاح والاهتمام تجاه واقع مديوغوريه وخاصة الحجاج الذين يزورونها من جميع أنحاء العالم. فلقد تجاهلهم الأسقف السابق طوال الوقت وتجاهل احتياجاتهم الرعوية.

إنها نقطة التحوّل التي طال انتظارها لجميع أولئك الذين يحبون هذا المكان. ويشعر محبّي مديوغوريه أن هذا التعيين سيسهم في تطور إيجابي محتمل في شأن ميديوغوريه وظهورات العذراء فيها.

يمكن أن تكون الخطوة الأولى هي الاعتراف بكنيسة مديوغوريه، التي لا تزال تتمتع حاليًا بوضعها ككنيسة رعية، وكمزار مريمي يتمتّع بحماية الكرسي الرسولي، يتعهّدها أسقف مندوب من الفاتيكان. لذلك فهي منظمة ومحددة من وجهة النظر الرعوية. في إيطاليا على سبيل المثال، هناك كنيستان تتمتع هذا النوع من التسمية واللقب، وهما معبد سيدة بومباي وسيدة لوريتو.

لا شك أننا نشهد سلسلة متتالية من الأحداث لصالح مديوغوريه. أولاً في عام 2017 ، بتعيين رئيس الأساقفة مونسنيور هنريك هوسر كممثّل خاص للكرسي الرسولي. ثم بعد ذلك بعامين، أعطى البابا فرنسيس ، في 12 مايو 2019 ، الإذن بالحج الرسمي والموافقة علىمشاركة جميع الأبرشيات العالمية في الاحتفالات الرسمية في في مديوغوريه.

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق