صلوات

صلاة للقديس أنطونيوس البادواني

صلاة للقديس أنطونيوس البادواني 

أيهـا القديس أنطونيوس الكلي الطوبى والمجد. يا نور العِلـم ونار المحبّة وفخر الكنيسة الكاثوليكية وبهاء رهبانية إخوتك الصغار السروفيّة وشرفها.
يـا شهيداً بالشوق وتلميذاً مُحبًّا ومحبوبـاً لأبيك فرنسيس الأسيزي ومحاميـاً مناضلاً عن قوانينـه وطرق رهبانيتـه.
يـا رجل الله التابع تواضع المسيح.يـا معلّم الحكمة السماوية وكنّارة الروح القدس وقبّة العهد والمُبشّر الغيور بالحقائق الإنجيلية.

يـا من أفحم الهراطقة بصحّة تعاليمه وفنـّد أضاليلهم بسداد براهينه. يـا من أطاعت لصوتـه الأسماك والبهائـم والخلائق قاطبة وارتعدت لذكر إسمـه فرائض الملوك الظُلّام ونجت من جورهم بحمايته المدن والبلدان، ودعاه الشعوب في ضيقاتهم المتنوعـة فخلّصهم من الأحزان وأولاهم التعزية والفرح والسلوان.

إننا نتضرع إليك يا أبانا وشفيعنا الجزيل الحب ونستحلفك بحق دم وجراح يسوع المصلوب الذي أحببته غايـة الـمحبّة، أن تتلطّف فتستجيب لطلباتنـا عند إلتجائنا إليك. أعطف بنظرك الشفوق إلى نفوسنا المسكينة.

وبما أنك فزت من اللـه بـموهبـة إيجاد الأشياء الضائعة هبنا أن نجد نعمة الله التي قد أضعناها مراراً بإرتكاب الخطايـا، وإجعلنـا نحافظ عليها حتى آخر نفس من حياتنـا. رُدّ المنفصلين عن الكنيسة إلى الإيمان المسيحي الذي لا خلاص لأحد خارجًا عنـه.

قوِّ ضعفاء القلوب. عزِّ الحزانى والمكروبين، وسُدَّ حاجات الفقراء والمعوزيـن. التمس نعمة التوبة والغفران للخطاة والبائسين ونعمة الثبات فى حال البِرّ للأبرار التائبين.

إجعل سكان هذا البلد تحت كنف حمايتك القديرة وصُنهم من جميع الشدائد والأمراض والبلايا روحية كانت أو جسدية. إجعلنا جميعًا نحتقر أنفسنا، ونزدري العالم والجسد والشيطان، وننمو فى الفضائل المسيحية يومًا فيومًا. حتى إذا حيِينا على هذا المنوال، مُتنا ميتة الأبرار القديسين واستحققنا مشاركتهم في المجد السماوي. آميـن.

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق