أخبارالكنيسة المقدسة

خمسة قديسون جدد يُرفعوا على مذابح الكنيسة

البابا فرنسيس سيعلن قداستهم يوم الأحد 13 أكتوبر

خمسة قديسون جدد يُرفعوا على مذابح الكنيسة

وجوه خمس قديسين جدد زيّنت واجهة كنيسة القديس بطرس في روما حيث سيعلن البابا فرنسيس قداستهم يوم الأحد 13 أكتوبر. كل واحد من الخمسة يحمل قصة مختلفة.

الأول هو الكاردينال جون هنري نيومان. المفكّر واللاهوتي الشهير كان قد تعمّد في الكنيسة الانجليكانية، لكنه قرر أم يلتحق بالكنيسة الكاثوليكية وهو في الخامسة والأربعين من العمر. فأصبح كاهنًا وعمل من أجل حقوق الكاثوليك في إنجلترا.

ومعه سيتم تقديس أربع نساء، من بينهم راهبة برازيلية، إيرما دولسي. توفيت الراهبة دولسي عام 1992. إعلان قداستها هو ثالث أسرع تقديس في التاريخ. أسفرت روح خدمتها عن ترشيحها لجائزة نوبل للسلام في عام 1988. وشبّهها الكثيرون بالأم تيريزا من كلكتا.

ومن المقرر أن يُعلَن أيضًا قداسة الراهبة الإيطالية جيوسيبينا فانيني، المؤسسة المشاركة لجمعية بنات القديس كاميلوس. ويُشهد لها بأعمال الرحمة والإحسان تجاه المرضى والفقراء والمسجونين.

الراهبة مريم ثريزيا تشيراميل أضيفت أيضًا إلى قائمة القديسين الجدد. ولدت في الهند وأسست جمعية راهبات العائلة المقدسة في ثريسور. راهبات مكرسات لخدمة الأكثر تهميشا. حملت على جسدها الستيغماتا اي جروحات المسيح، سمات آلام الرب.

القديسة الخامسة هي مارغريت بايز، الخياطة التي حملت هي أيضا جروحات المسيح. هي من الرهبنة الفرنسيسكانية الثالثة وقد كرست مارغريت السويسرية حياتها للرسالة وللتعليم المسيحي.

أيها القديسون صلوا لأجلنا!

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق