أخبار

النيران تحرق كنيسة بالكامل ما عدا الصلبان والكتب المقدّسة التي بقيت سالمة

حين وصل رجال الإطفاء الى الموقع وجدوا النيران تحرق كنيسة غراندفيو بولاية فيرجينيا الغربية بالكامل. كانوا واثقين بأنه لن ينجو من الحريق شيئًا. إلا أنهم دُهشوا مما رأوه!

الحريق كان مدمِّرًا وحارًا لدرجة أن رجال الإطفاء اضطروا إلى التراجع عدة مرات. كانت النيران تلتهب في جميع أنحاء الكنيسة. وقد كافح فريق الإطفائيين النار لمدّة ساعات طويلة. إلا أنهم سيطروا عليها وأخمدوها بعد أن التهمت جميع أقسام المبنى.

ولكن عندما استطاعوا الدخول وسط الحطام المتفحّم، لاحظوا شيئًا غير عادي.

قال أحد رجال الإطفاء: “من خبرتي في مكافحة النيران، كنت مقتنعًا بأن كل شيء قد احترق وأصبح رمادًا. هذا بالفعل كان حال كل محتويات الكنيسة، ما عدا الصلبان والكتب المقدّسة. لا يمكن تفسير ذلك! لم يحترق أي كتاب مقدّس ولم تمس النار صليب واحد!”

الحطام والرماد انتشروا في كل مكان ما عدا كومة من حوالي 20 كتابًا مقدّسًا بقيت سليمة محاطة بالركام، وعدّة صلبان خشبية لم يمسّها سوى الدخان الكثيف.

يضيف رجل الإطفاء: “احترقت المقاعد وكل شيء آخر أصبح رمادًا، ما عدا الكتب المقدّسة والصلبان! كإطفائي أعجز عن تفسير الأمر”.

“على الرغم من أن الاحتمالات كانت ضدنا، إلا أن الله كان يحمينا. لم يصب أي من رجال الإطفاء في عملية الإطفاء. أما سبب الحريق فلا يزال غير معروف.

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق