أخبارصلوات للرب يسوع

صلاة تعبّد وتكريم آلام يسوع في بستان الزيتون – أعطاها الرب يسوع للقدّيس البادري بيو

صلاة تعبّد وتكريم آلام يسوع في بستان الزيتون

هذه الصلاة أملاها الرب يسوع على القدّيس البادري بيو عام 1963 وقد نالت موافقة الكنيسة من خلال الأسقف ماركاريو (IMPRIMATUR: MARCARIO, BISHOP)

كما أعلن يسوع عن عدّة وعود للذين يكرّمون نزاعه وآلامه في بستان الزيتون سنأتي على ذكرها بالتفصيل في مقال لاحق.

صلاة تعبّد وتكريم آلام يسوع في بستان الزيتون
أعطاها الرب يسوع للقدّيس البادري بيو

يا يسوع، يا من يفيض حبك، ويغلب قساوة قلوبنا، أفِض سيول نعمك على أولئك الذين يتأملون في أحزانك الكليّة القداسة في بستان الزيتون، وعلى الذين ينشرون التعبّد لها. أبتهل إليك، حنّن روحي وقلبي للتأمّل بكثرة في آلامك الشديدة المرارة في البستان، أقلّه مرة واحدة في اليوم، فأتحدّث إليك وأصبح أقرب ما يكون إلى الاتّحاد بك.

يا يسوع القدّوس، يا من حملت الثِقَل الهائل لخطايانا في تلك الليلة وكفّرت عنها بالتمام؛ إمنحني العطيّة الأكمل من الحب الخالص التائب عن خطاياي الكثيرة، التي بسببها عرقتَ دمًا.

يا يسوع القدّوس، بحقّ معاناتك وصراعك الأشدّ مرارة في بستان الجسمانية، إمنحني النصر النهائي على كل التجارب، ولا سيّما تلك التي أخضع لها أكثر من غيرها.

يا يسوع المتألّم، بحقّ آلامك السريّة التي لا توصف، خلال ليل الخيانة ذاك، وبحقّ التياع وجدانك المريع، أنِرني، حتى أتمكن من التعرف على إرادتك وتحقيقها؛ إمنحني أن أتأمّل باستمرار في جهادك الساحق القلب وخروجك منتصرًا، ليس بتحقيق إرادتك، بل إرادة أبيك.

لتكن مباركًا، يا يسوع، لأجل كل تأوّهاتك وتنهّداتك في تلك الليلة المقدّسة. ولأجل الدموع التي ذرفتها من أجلنا.

لتكن مباركًا، يا يسوع، لأجل عرقك الدموي وعذابك المريع، الذي احتملته بحبّ في ليل الهجران الشديد البرودة والوحدة التي لا توصف.

لتكن مباركًا، يا يسوع الحلو، الغارق في مرارة لا تُسبر غورها، لأجل الصلاة التي تدفّقت بلوعة وأسى من قلبك البشري والإلهي.

أيها الآب الأزلي، إنّي أقدم لك جميع قداديس الماضي والحاضر والمستقبل بالاشتراك مع دم المسيح المُراق في نزاع حديقة الآلام والحزن على جبل الزيتون.

أيها الثالوث الأقدس، هب أن تنتشر، معرفة ومحبّة آلام يسوع على جبل الزيتون، في جميع أنحاء العالم.
إمنح، يا يسوع، كل الذين ينظرون إليك بحبّ على الصليب، أن يتذكّروا أيضًا معاناتك الهائلة على جبل الزيتون،فيتبعون مثالك، ويتعلّمون الصلاة بتقوى ويحاربون منتصرين، حتى يتمكّنوا يومًا أن يمجّدوك في السموات إلى الأبد. آمين

يتبع: وعود يسوع المسيح للمتعبّدين لآلامه في بستان الزيتون

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق