أخبار

“الموت للمسيحيين !” اعتداء جديد على كنيسة رقاد العذراء في القدس!

“الموت للمسيحيين الكُفّار أعداء اليهود”. “الموت للمسيحيين، الإنتقام قادم!”
“انتقام بني إسرائيل آتٍ” . تلك هي بعض الكتابات على جدران وأبواب دير “رقاد العذراء” في القدس. والكنيسة تتساءل :الى متى سيستمر الإعتداء والتخريب؟
تخريب وعنصرية وكراهية. ظاهرة تتجدّد مرّة أخرى وضحيّتها هذه المرة هي كنيسة السيدة العذراء.
قام مجهولون عند منتصف ليلة أمس بالإعتداء على كنيسة رقاد العذراء في القدس وكتابة شعارات عنصرية تدعو الى قتل المسحيين في البلاد
تعرّضت الكثير من كنائس الأراضي المقدسة في السنوات الأخيرة للتخريب والإعتداء .ولم يقتصر الإعتداء على كتابات وشعارات عنصرية فقد قام متطرفون يهود بإحراق كنيسة الطابغة الاثرية، المعروفة بكنيسة “الخبز والسمك” قرب بحيرة طبريا في حزيران/يونيو 2015. وتكسير الصلبان في المقبرة التابعة لدير بيت جمال غربي القدس قبل اسبوع .وكتابات عنصرية على أبواب دير اللطرون وغيرها من المحاولات لإثارة الفِتن والتحريض على قتل المسيحيين . كما طالب متطرفون يهود في نهاية العام الماضي بطرد المسيحيين من الأراضي المقدسة.
كنيسة رقاد العذراء كانت هدف في الماضي لعمليات مشابهة. هذه الكتابات لم توجّه ضد المسيح فقط بل تدعو الى “ذبح المسيحيين وإرسالهم الى جهنّم”.
كتابات مماثلة وجدت على جدار بيت للعجزة في البلدة القديمة.
أدان وزير الأمن العام جلعاد أردين الإعتداء على الكنيسة ووجّه قوات الشرطة الى إعطاء حق الأولوية للتحقيق في الحادث، على حد قوله.
وقد عبّرت البطريركية اللاتينية عن استنكارها لهذه الأعمال التي ما تزال الغالبية العظمى منها مسجّلة ضدّ مجهولين. كما حثّت السلطات الإسرائيلية إلى بذل كل الجهود الممكنة من أجل جلب الجناة للعدالة، إضافة إلى دعوتها إلى بذل المزيد من الجهود من أجل التربية على احترام الآخر بغض النظر عن خلفياتهم الدينية المختلفة.

قال وديع ابو نصار مستشار مؤتمر الاساقفة في الاراضي المقدسة لوكالة فرانس برس ان بين الشعارات بالعبرية “الموت للكفار المسيحيين اعداء اسرائيل” بالاضافة الى “المسيحيين الى الجحيم” و “يجب ذبح الوثنيين” فضلا عن رسم لسيف قاطع عليه دماء مع كلمة “انتقام ابناء اسرائيل قادم”.

واوضح ابو نصار “هذه المرة،انها دعوة حقيقية لقتل المسيحيين”.

04
“انتقام بني اسرائيل قادم”
02
الموت للمسحيين الكفّار اعداء اسرائيل
03
الوثنيون قطعاً يُقطعون

   

 

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق