قصص القديسين

من هو الرجل الذي تحوّل من كاهن الشيطان إلى طوباوي بفضل القدّيس يوسف “مُرعب الشياطين”

القدّيس يوسف “مُرعب الشياطين”

هل سمعتم عن الطوباوي بارتولو لونغو الذي عاش في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين؟ ولد في لاتيانو بإيطاليا لعائلة كاثوليكية متدينة.
عندما كان شابًا، درس القانون في جامعة نابولي. بعد أن جرفته أيديولوجيات سياسية مختلفة، أصبح معاديًا للكنيسة الكاثوليكية وتعاليمها، ويعارضها مسمّيًا إياها “حكايات العجائز القديمة”.

كاهن الشيطان

في غضون فترة زمنية قصيرة ، انتقل من التمسك بالأيديولوجيات القومية إلى الانخراط في الروحانية. وقد دفعه ذلك إلى حضور جلسات استحضار الأرواح وأن يصبح كاهنًا للشيطان.

إن انخراط بارتولو في السحر وتحضير الأرواح تركه فارغًا وتعيسًا. لقد عانى من الهلوسة، والكوابيس المعذِّبة، والأعصاب المُنهَكة، والأمراض الجسدية، والاكتئاب الشديد.

بحثًا عن التوجيه، طلب المساعدة من صديق وكاهن دومينيكي، وبدأ يختبر تحوُّل جذري. خوفًا على روحه من الهلاك، تخلى عن الروحانية وممارساتها، وعاد إلى ديانة صباه، متعبّدًا بحرارة للقدّيس يوسف، وكان مغرمًا بشكل خاص بلقبه يوسف “مُرعب الشياطين”. مؤكّدًا أنّه هو من حرّره من عبودية الشيطان.

امتنانًا لكونه تخلّص من السحر، انتمى إلى رهبنة الدومينيكان الثالثة وكرّس حياته لنشر المسبحة الوردية، خاصة عن طريق تجديد الإيمان الكاثوليكي في مدينة بومباي القديمة حيث بنى هناك كنيسة سيدة الوردية .

كان متعبّدًا جدًّا للقديس يوسف، ويصلّي له كل يوم، ويحبّه محبّة كبيرة لدرجة أنه كتب كتابًا كبيرًا من التأملات والصلوات للقديس يوسف لتُستخدم في شهر مارس.
تم تطويب بارتولو لونغو، الكاهن الشيطاني السابق، من قبل القديس يوحنا بولس الثاني في عام 1980.

من أقوال الطوباوي بارتولو لونغو

إنها نعمة عظيمة أن تكون النفوس تحت حماية القديس الذي يجعل اسمه الشياطين ترتجف وتهرب.

أنطق كثيرًا وبثقة كبيرة أسماء يسوع ومريم ويوسف. أسمائهم تجلب السلام والحب والصحة والبركة والعظمة والمجد والبهجة والسعادة والإكرام.

إن أسمائهم المقدّسة هي نعمة للملائكة والبشر، ورعب للشياطين. يجب أن تكون دائمًا أسماء يسوع ومريم ويوسف في قلوب المسيحيين وعلى شفاههم.

نعم القدّيس يوسف “مُرعب الشياطين”

أبوّة القدّيس يوسف ترعب الشيطان. إن تواضع القدّيس يوسف يرعب الشيطان. إن برّ القدّيس يوسف يرعب الشيطان. فقر القدّيس يوسف يرعب الشيطان. إن نقاء القدّيس يوسف يرعب الشيطان.

طاعة القدّيس يوسف ترعب الشيطان. صمت القدّيس يوسف يرعب الشيطان. معاناة القدّيس يوسف ترعب الشيطان. صلاة القدّيس يوسف ترعب الشيطان. اسم القدّيس يوسف يرعب الشيطان. نوم القدّيس يوسف يرعب الشيطان.

يغضب الشيطان من حقيقة أن الله تواضع وأصبح بشرًا وأخضع نفسه للوصية الرابعة: أكرم أباك وأمّك.

أبوّة القديس يوسف لها قوة عظيمة. يكره الشيطان أن يسوع ومريم أطاعا توجيهات القديس يوسف المُحِبّة. الآن، في السماء ، تُشكّل قوة شفاعة القديس يوسف تهديدًا خطيرًا لمكر الشيطان والشيطان يدرك ذلك.

الطوباوي بارتولو لونغو

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق