عبادة ومعجزات القربان الأقدس

معجزات القربان الأقدس (1)

اعجوبة القربان في هاساليتاعجوبة القربان في هاساليت

في 1317 اخذ كاهن القربان الأقدس الى رجل مريض في فيفرسيل  – بلجيكا Viversel, Belgium. وضع حُقّة القربان (وعاء خاص للقربان الأقدس له غطاء) على الطاولة وذهب للتكلّم مع اقارب المريض . في الوقت عينه أخذ الفضول  باحد الأقرباء فاقترب من حقّة القربان وكان في حالة الخطيئة المميتة ، في فضوله أزال الغطاء عن القربان وحمل القربانة بيديه . في الحال بدأت القربانة تنزف .اعجوبة القربان في هاساليت

ذُهل الرجل فرمى القربانة في الحُقّ وهرب من المكان .

حين عاد الكاهن ليناول المريض وجد الحقّ مفتوح والقربانة ملطّخة بالدماء . لم يعرف كيف يتصرّف . فذهب الى الأسقف وأخبره عن الحادث . لاحظ الأسقف ان الأمر خارق للطبيعة فأمر الكاهن بأن يأخذ حُقّ القربان الى كنيسة دير الراهبات السيستيريات في هيركنرود , Cistercian nuns in Herkenrode . وقد اختار هذا الدير نظراً لسمعة رالراهبات المتعبّدات فيه .

ذهب الكاهن الى الدير وما ان وصله أخبر الراهبات عن المعجزة وذهب اياهن الى المذبح . حين فتح الكاهن الغطاء الذي كانت القربانة بداخله شاهد رأس المسيح المكلّل بالشوك ظاهراً على القربانة . كان ذلك بمثابة اعلان من الرب عن رضاه وقبوله بالبقاء في هذا الدير . 560a2661fاعجوبة القربان في هاساليتالكثير من الشعب قدم وشاهد المعجزة وأصبحت كنيسة هيركنرود مكانا شهيراً يؤمّه الحجّاج . بقي القربان في كنيسة الدير حتى سنة 1796 حين طُردت الراهبات منه اثناء الثورة الفرنسية .في تلك الأزمنة الصعبة للكنيسة كان  القربان العجائبي في رعاية بعض العائلات الى أن أُخرِج سنة 1804 من مخبأه بإحتفال مهيب ووضع في كاتدرائية القديس كوينتين في هاساليت .Cathedral of St. Quentin in Hasselt.

هذه الكاتدرائية القوطية الجميلة بُنيت في القرن الرابع عشر. زيّنت جدرانها لوحات رائعة من القرن السادس عشر والسابع عشر ، والتي توضح أحداث المعجزة .
لكن الأهم من ذلك بكثير – من بناء وجمال كاتدرائية هاسيلت – هو وعاء الذخائر المقدسة مع القربان المقدس المعجزة الإفخارستية المدهشة التي وقعت في 1317، والتي يتم الاحتفاظ بها تماما دون أي عنصر كيميائي.

وُضعت الذخيرة المقدّسة على مذبح خاص حيث يتم تكريمها من قبل المؤمنين ، وما زالت معروضة حتى يومنا هذا !اعجوبة القربان في هاساليت

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق