ظهورات مريمية

لهذا السبب يكره الشيطان الأيقونة العجائبية!

لماذا يكره الشيطان الأيقونة العجائبية!

أحد أهم الأمور التي علّمتها السيّدة العذراء في ظهوراتها للقديسة كاثرين لابوريه هو أهمية وعظمة قيمة سرّ الإفخارستيا. توجّه العذراء القدّيسة كاثرين، ومن خلالها، كل واحد منا، إلى الإفخارستيا التي ترغب مريم أن تجذب إليها جميع النفوس التي تلجأ إليها وتدعها تقودها.

في ظهورها الأول والثالث ظهرت السيّدة العذراء بجانب المذبح، وانحنت أمام بيت القربان. ثم أوصت القديسة كاثرين أن تلتجئ إلى بيت القربان وقالت لها:
«تعالي إلى أقدام هذا المذبح. هنا ستفيض النِّعَمُ على جميع الذين يطلبونَها بثقةٍ وحرارة»

ما زالت العذراء تقول لكل واحد منا: «تعالوا إلى أقدامِ هذا المذبح. هنا ستفيض النِّعَمُ على جميع الذين يطلبونَها بثقةٍ وحرارة. وتوزّع على الصغار والكبار».

منذ طفولتها، كانت القدّيسة كاثرين، تتعبّد لسرّ الإفخارستيا بطريقة خاصة. وتعبّدها الشديد يجب أن يُحفّز المتعبّدين لمريم العذراء سيّدة الأيقونة العجائبية باتباه دعوتها وأن يُصبحوا “نفوس إفخارستية”، متّحدين روحيًّا بيسوع وجاهزين دومًا لعبادته عند أقدام المذبح هيث يبقى هناك باستمرار ينتظرنا، ليملأنا به. دعوة الأمّ هذه « تعالوا إلى أقدام هذا المذبح…»، تردّد صدى كلمات ابنها الإلهي: «تعالوا إليَّ يا جميع المتعبين والثّقيلي الأحمال وأنا أُريحكم»‎.

لهذا السبب يكره الشيطان الأيقونة العجائبية!

لأنّها تدعونا لنقترب أكثر من يسوع. لأنّها تُحرّر النفوس من قبضته. لأنّها هديّة مريم وحمايتها للنفوس. ولأنّها تذكّره بأن مريم ستسحق رأسه. ففي ظهورات الأيقونة العجائبية، ظهرت السيّدة العذراء تقف على كرة وتدوس بقديميها رأس الحيّة القديمة.

دعونا نستجيب دعوة سيّدتنا مريم بهجة، دعونا نذهب إلى يسوع، هدية مريم للعالم!
تعالوا نذهب إلى يسوع ونعبده مع أمّه مريم. لندعها تعلّمنا وتحدّثنا على تأمّلاتها وعبادتها ليسوع، في الناصرة، في بيت لحم، عند الجلجلة، في العليّة وفي كل ركن من أركان الأرض، بالقرب من كل بيت قربان.

تعالوا نذهب إلى يسوع لنشكره معها لمنحنا ذاته ومنحنا والدته.
تعالوا نذهب إلى يسوع، معها، بروح التعويض عن الإهمال، عن اللامبالاة والبرودة وحتى الإحتقار الذي غالبًا ما يُقابل به يسوع في سرّ الإفخارستيا.

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق