أخبار

لصوص يسرقون ذخيرة للقديس يوحنا بوسكو من كاتدرائيته في كاستيلنوفو مسقط رأسه

وسائل الإعلام الإيطالية تخشى أن تكون قد سُرقت لتستخدم في طقوس شيطانية

لصوص متنكرين في زي الحجاج سرقوا ذخيرة من دماغ القديس يوحنا بوسكو، والكاثوليك حول العالم يصلّون لعودة الذخيرة الآمنة. ووفقا للشرطة، دخل اللصوص الى كنيسة القديس يوحنا بوسكو في كاستلنوفو بالقرب من تورينو، يوم الجمعة الماضي وسرقوا صندوق زجاجي يحتوي على ذخيرة القديس.

“أدعو من أخذ الذخيرة أن يعيدها على الفور دون أي شرط حتى نتمكن من إغلاق هذه الصفحة المؤلمة والاستمرار في تكريم ذكرى دون بوسكو بجدارة في مسقط رأسه”، قال رئيس أساقفة تورينو سيزار نوزيليا.

يكرّم القديس يوحنا بوسكو خاصة لأنه كرّس حياته لمساعدة الفقراء والأطفال المحرومين. ولد في كاستل في عام 1815، أسس رهبنة الساليزيان. توفي عام 1888 أعلنت قداسته عام 1934.

قال رئيس الأساقفة نوزيليا في بيان أن الخبر هو شيئا “لا يرغب أحد بسماعه أبداً. مما يجعلك تفكر في البؤس الأخلاقي العميق للشخص الذي يقوم بسرقة “علامة” تُركت وحُفظت للمؤمنين من أجل التعبّد وتقوية الإيمان عند الجميع”.

تخشى الشرطة أن اللصوص قد يسعوا للحصول على فدية لإرجاع ذخيرة القديس. وهناك أيضا تكهنات في وسائل الإعلام الإيطالية تقول أنها يمكن أن تكون قد سُرقت لتستخدم في طقوس شيطانية.

قال الأب مورينو Filipetto، المتحدث باسم الرهبنة السالسية في شمال إيطاليا لراديو الفاتيكان: “يمكن لأحدهم أن يسرق ذخيرة دون بوسكو، ولكن لا يمكن أن يسرق دون بوسكو من الكنيسة أو من العالم”.

تواصل الشرطة تحقيقاتها. والكنيسة ترجو المؤمنين الصلاة من أجل عودة هذه الذخيرة المقدسة!

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق