نبوءات الأزمنة الأخيرة

المكرّمة ماري جولي جاهيني – حاملة سمات المسيح التي كشف لها الرب يسوع العلاجات في وقت عقابات وأوبئة الأزمنة الأخيرة

ماري جولي جاهيني – رائية، متصوّفة، حاملة سمات المسيح التي كشف لها الرب يسوع العلاجات في وقت عقوبات وأوبئة الأزمنة الأخيرة

ولدت ماري جولي في 12 فبراير 1850 في بلين ، على مقربة من لا فرودييه في بريتاني، فرنسا. وهي الكبرى بين خمسة أولاد تشارلز وماري بويا جاهيني، فلاحَين متدينَين ومجتهدَين. لم يعلموا أن السماء ستختار طفلتهم الأولى لرسالة خاصة: نشر محبّة الصليب، تقدمة الذات ذبيحة والمعاناة من أجل خلاص الخطأة وتحضير العالم لتأديبات نبوية والاعلان مرة أخرى عن مجيء الملك العظيم والحبر الملائكي الذين سيعيدون مجد المسيحية في بطريقة عجائبية لا مثيل لها.

كانت أول إشارة لنعمة تلقتها في سن مبكرة جدًا، عندما سمعت صوت داخلي أثناء وجودها في الكنيسة يقول لها: “ابقي معي لفترة أطول قليلاً.” منذ ذلك الوقت ، كانت دائمًا تنجذب إلى بيت القربان حيث يقيم ربّنا المسيح وتقضي ساعات طويلة في الصلاة ليسوع، أو تنسحب إلى مكان هادئ لتكون وحدها وتتأمل. ومع ذلك، لإرضاء شقيقها وأخواتها، كانت تلعب معهم عندما يطلبون ذلك، وعندما كانت كبيرة بما فيه الكفاية، كانت تساعد والدتها في الأعمال المنزلية.

بعد تلقّيها المناولة الأولى، دخلت رهبنة القدّيس فرنسيس الثالثة. وصفها رفقائها والمسؤولين عنها بأنها نموذج للأبرشية، مستعدّة دائمًا للخدمة، متواضعة جدًا، وأنها تقترب من المذبح بتعبّد ملائكي عند تلقي المناولة المقدسة.

تلقّت سمات المسيح (الستيغماتا) عام 1873

في 22 فبراير 1873، أصيبت بمرض خطير، فظهرت لها الأمّ الطوباوية وأنبأتها بأنها ستعاني الكثير. من الواضح أن ماري جولي قدّمت نفسها بالكامل لله وتعالى قد قبِل التقدمة. في 15 مارس، ظهرت السيدة العذراء مرة أخرى وسألتها إذا كانت على استعداد أن تعاني نفس الآلام التي احتملها ابنها الإلهي لفداء البشرية، فردّت ماري جولي بالإيجاب.

عندها أعلمتها السيّدة العذراء بأنّها ستُعطى الجراح الخمسة، وبدأت سمات المسيح تظهر على جسدها في 21 مارس. كانت السماء قد بدأت لتوّها بطبعها بسمات المسيح. ظهرت جراح إكليل الشوك في 5 أكتوبر، وجرح الكتف الأيسر حيث حمل المسيح صليبه المقدّس في 25 نوفمبر، وفي 6 ديسمبر استلمت آثار الجلد على ظهرها، وفي 12 يناير 1874 تسلّمت جراح المعصمين وهي آثار القيود التي رُبطت فيها يدا الفادي يوم آلامه. وفي نفس اليوم تلقّت أيضًا جرح في قلبها. في 14 يناير، ظهرت آثار جلد إضافية على كاحليها وساقيها وساعديها. بعد أيام تلقّت آثار جلدتين أخرتين على خاصرتها.

السلطة الكنيسة المحلية، المونسنيور فورنيه، أسقف نانت، لم يضيّع لحظة في إجراء تحقيق عميق للتحقق من صحة هذه المعجزات. تم استدعاء الطبيب إيمبرت غومبير، أستاذ في كلية الطب في كليرمون فيران لفحص السمات والتحقق مما إذا كانت ماري جولي تعاني من الهستيريا، أو أن بالفعل أصل السمات إلهي ولا يمكن تفسيره. عندما سأل ماري جولي ماذا رأت عندما تلقّت السمات، أجابت:

“عندما تلقّيت السمات، ظهر لي ربّنا بجراحات مشعّة؛ كما لو أنّ الشمس تحيط بها. خرج شعاع مضيء من كل جرح وضرب
يدَيّ وقدمَيّ وجانبي. في نهاية كل شعاع كان هناك قطرة من الدم الأحمر. الشعاع التي غادرت جنب ربنا كان أعرض ضعفين من الشعاعات الآخرى وشكلها مثل الحربة. لقد شعرت بألم كبير، لكنه استمرّ بالكاد ثانية واحدة “.

في 20 فبراير، أعلنت السيدة العذراء لماري جولي أنها ستصبح عروس المسيح الروحية. ظهر جرح حول إصبع يدها اليمنى: علامة خاصة تُظهر أنها قد اختيرت كعروس المسيح.

على الفور، كتب مرشدها الروحي، الأب ديفيد، إلى الدكتور إمبرت جوربير لإبلاغه بما حدث:
“الحمد لله! DEO GRATIAS! أمس حصلنا على أكبر عزاء ممكن. كل ما أعلِن عنه في أبريل قد تم …. لقد نظّمتُ كل شيء حسب أوامر المونسنيور (الأسقف): أربعة عشر رجلاً كشهود. ثلاثة منهم أرسلتهم الأبرشية من نانت…
في الساعة 8:30 شاهدنا أن الجروحات جافّة، وإصبع الخاتم في اليد اليمنى طبيعي، شاحب كالموت ولا أثر لخاتم. بعد الساعة 9:00 بدأت تنزف كل الجروحات. ونحو 9:45 تدفّق الدم فوق وتحت الإصبع، ورأينا الحلقة تتشكّل شيئًا فشيئًا. إنها الآن علامة ظاهرة وستبقى طوال حياتها. المونسنيور (الأسقف) متحمّس”.

يمكن رؤية جرح سمة اليد ومكان الخاتم على إصبع ماري جولي

وأخيرًا، تلقّت ماري جولي سمة مميزّة وخاصة من سمات المسيح، والتي يبدو أنها الأولى من نوعها في تاريخ الستيغماتا المُثبتة كنسيًا. قبل أكثر من شهر، تنبأت ماري جولي أنها ستحصل على علامة خاصة على صدرها ثم كشفت التاريخ قبل أسبوع من حدوثه. في 7 ديسمبر، فوجئت العائلة والشهود الحاضرون برؤية صليب وزهرة تظهر على أعلى صدرها مع الكلمات: O Crux Ave ، (السلام لك أيها الصليب) مصحوبة بأكثر العطور استثنائية التي انبثقت من جسدها. عندما انتهى الانخطاف، بقيت العلامة ليفحصها الشهود.

كانت السمات تنزف كل يوم جمعة، ثم بعد ذلك فقط في أيام الجمعة الحزينة، لكن ألم الجروح كان يزداد دائمًا، خاصة في أيام الجمعة. في بعض المناسبات، كانت الجروح تتكوّن بأعجوبة في التواريخ التي كانت تعلن عنها مسبقًا. على سبيل المثال، في أحد أيام مايو 1883، سمعت العائلة ترنيم الملائكة. وفي عيد جميع القديسين، 1884، أعلن لها الرب أنه سيغلّفها بمعطف من النور الساطع.

في منتصف ليلة عيد الحبل بلا دنس ، في الثامن من ديسمبر، حقّق الرب يسوع وعده ورأت أسرتها تيارًا من النور بحجم حبة البازلاء تنبثق من الجروح في يديها، والتي انتشرت حولها واستمرت لمدة عشر دقائق.

لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للوصول إلى نتيجة عندما بدأت الفحوصات: كتب الدكتور إمبرت جوربير إلى الأسقف، معلناً: “لديك امرأة شابة تحمل سمات المسيح الحقيقية. ليس هناك احتيال في لا فروديه”. وافق الأسقف مونسينيور فورنييه على التشخيص، لأنه كتب للطبيب في 6 يونيو 1875:

“إن التقارير اليومية التي أتلقّاها بخصوص ماري جولي تُظهر لي المزيد والمزيد من عمل الله في هذه النفس. يمنحها بوضوح نِعم خارقة الطبيعة. في الوقت نفسه هي تنمو بالفضائل والمشاعر النبيلة.الأشياء الطبيعية والبشرية تختفي منها، وهي عادة ما تتحدّث إلى الناس التي تراهم أو الذين يشار إليهم وتعطي تعليمات التي لا تتوافق مع حالتها الطبيعية. لذلك كن واثقًا، عزيزي الطبيب، سيأتي الوقت الذي ستكون فيه ماري جولي نفسها الدليل. هي صادقة: ما تُظهره هو خارق. لا أرى إلا أشياءًا جيدة وقويمة ومتوافقة مع المبادئ الروحانية. لذلك فالله هو من يُنعم عليها. كُن على يقين من أنها ستسير الأمور بشكل جيد.”

واصل الطبيب مراقبتها وفحصها لسنوات عديدة بعد ذلك ، وسيظل الأسقف مونسينيور فورنييه أحد مؤيديها المخلصين حتى وفاته.

توافقت جروحها مع جميع متطلبات ظهور السمات ليُعترف بأصالتها السماوية :

• تَظهر السمات حيث تلقّى الرب يسوع جروحاته الخمس. (في حين أن العلماء والمؤرخين وعلماء الآثار يعلنون أن الرومان صلبوا المجرمين في المعصمين، فإن المتصوفين وحاملي سمات المسيح مثل القديسة كاترين إميريك رأوا ربنا المسيح مصلوبًا في راحة اليد، وذراعيه مربوطتين بالصليب لدعم وزنه). أما أولئك الذين ينتجون سمات بتنويم إيحائي فجراحهم لا تنزف ولا تؤلم كما يحصل تقليديًا مع جراحات المسيح في أجساد الموسومين.

• تحدث الجروح ومعاناة الآلام في أوقات وتواريخ مهمة مع صلب المسيح.

• لا تلتئم الجروح أبدًا على الرغم من جميع محاولات العلاج الطبية، وقد تستمر لسنوات في كل مرة تحدث. ومع ذلك، فلا ينتج فيها قيح أو التهاب، والدم الذي يتدفق منها يبقى نقيًا. إذا أصيب الموسوم بإصابة طبيعية، فإن ذلك يحتفظ بجميع خصائص الجرح الطبيعي ويمكن أن يلتهب.

• ينتج من الجروح نزيفًا غزيرًا: الأيام الأولى من النزيف تبدو طبيعية، لكن أيام التدفّق المستمر بعد ذلك تبقى غير قابلة للتفسير. إن الطبيعة الغزيرة لتدفق الدم التي لا تضر بصحة الموسوم لا يمكن تفسيرها أيضًا. الجروح هي بشكل عام على سطح الجسم وليس قريبًا من الأوعية الدموية الرئيسية أو الشرايين، ومع ذلك ، فإنها تنزف بغزارة.

• وأخيراً، والأهم من ذلك، لإثبات أصلها الإلهي، أن السمات قد أعطيت لأولئك الأفراد الذين يمارسون الفضائل الأكثر بطولية، وخاصة الأشخاص الذين يظهرون حبًا كبيرًا للصليب وآلام ربنا يسوع المسيح.

من المهم أن نلاحظ أنه ليس من الضروري الحصول على موافقة رسمية من الفاتيكان للإعلان بأن الشخص الموسوم بسمات المسيح أو المتصوّف جدير بالتصديق وبأنّ السمات ذات أصالة إلهية، بل يكفي تأكيد الأسقف المحلي بسلطته القانونية الكاملة من الكنيسة، لإعلان الموافقة الرسمية. وهذا ما حصلت عليه منذ البداية الأحداث العجائبية التي رافقت ماري جولي جاهيني. شاءت السماء أن تنال موافقة الأسقف المحلّي المخوّل من الكنيسة حتى وهي لا تزال حية. رفعتها الكنيسة لمرتبة مكرّمة وتدرس في دعوى تطويبها.

بعد أن تعرّفنا على المكرّمة ماري جولي جاهيني سوف ننشر لاحقّا ما أملى عليها الرب يسوع وأمّه السماوية عن العلاجات لأوبئة وعقوبات الأزمنة الأخيرة.

مقالات آخر عن ماري جولي جاهيني:

نبوءات المكرّمة ماري جولي جاهيني عن الثلاثة أيام من الظلام والأزمنة الأخيرة

رؤيا ماري جولي جاهيني عن اضطهاد الشيطان للكنيسة

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق