مواضيع روحية

5 طرق لعيش حياة كاملة ومُرضية على مثال القدّيسة الأمّ تريزا

العيش على مثال القدّيسة الأمّ تريزا

خلال حياتها على الأرض، كانت القدّيسة الأمّ تريزا إحدى أكثر البشر إثارة للإعجاب والاحترام ولا يزال الأمر كذلك منذ وفاتها عام 1997.

فيما يلي 5 طرق لعيش حياة كاملة ومُرضية على مثال القدّيسة الأمّ تريزا.

1. كن مدافعًا عن أولئك الذين لا صوت لهم.

كانت رسالة الأمّ تريزا بسيطة: “يجب أن يعرف الفقراء أننا نحبهم”. لمست البُرص ورعت المصابين بمرض الإيدز. وشجّعت الآخرين على رؤية أفقر الفقراء من خلال الخروج ومقابلتهم. لقد اهتمّت بالمحتاجين بأعمالها الخالية من الأنانية.

يمكنك حماية والدفاع عن إخوتنا الفقراء من خلال الاتّحاد مع مسيحيين آخرين وتشكيل خطة عمل لمساعدة وخدمة وتحسين حياة الفقراء والمحتاجين في مجتمعك.

2. كن ثابتًا في عزمك

أسّست القدّيسة الأمّ تريزا الرسالة التبشيرية الخيرية في عام 1950 بعد إقرار الفاتيكان بنظام رهبنتها الجديدة. لم يكن لديها دخل وأحيانًا كان عليها التسوّل للحصول على الطعام والإمدادات. لكنها كانت مصمّمة بثبات وعزم على خدمة أولئك الذين تخلّى عنهم المجتمع. عند وفاتها، كان أكثر من 4000 راهبة من رهبنتها يديرن دور الأيتام، ومرضى الإيدز ومراكز خيرية في جميع أنحاء العالم.

لا تثبط عزيمتك عندما تبدو الأمور قاتمة. إذا شعرت أنك مدعو لمساعدة الآخرين، فكرّس نفسك للعمل. في بعض الأحيان لا يمكنك القيام بذلك بنفسك، لذا اطلب من الآخرين الانضمام إليك. في خدمات الإغاثة الكاثوليكية، هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها المشاركة. كرّس نفسك لقضية تهمّك واتّحد مع الأشخاص الذين يشاركونك نفس طاقتك.

3. صلِّ

كانت القدّيسة الأمّ تريزا امرأة الله. لكن في بعض الأحيان كانت تكافح مع المعاناة التي تشاهدها. كان لديها أسئلة لله، ولكن الأهم من ذلك، كانت تصلّي. صلّت من أجل أن تفهم، صلّت من أجل المساعدة ، صلّت من أجل نيل القوة. من خلال الصلاة، كانت الأمّ تريزا قادرة على الاستمرار في القيام بما تحبه – العمل مع الفقراء.

4. عِش بتواضع

في سنين حياتها الأخيرة، برزت الأمّ تريزا على المسرح العالمي باستمرار. حازت على جائزة نوبل للسلام عام 1979 ، لكنها لم تدع الشهرة تسرق تواضعها. في الواقع، عندما قيل لها أنها فازت، قالت: “أشعر بعدم الجدارة”. عاشت الأمّ تريزا حياة بسيطة، ورأت نفسها كوعاء الله. عملت مع المساكين الأكثر ضعفًا ، في تخفيف معاناتهم ونشر السلام.

كمسيحيين، نستلهم من قدّيسينا. نحتفل بهم ونذيع عجائبهم وحياة الصلاح والتضحية التي عاشوها.
مع كل عطيّة للمحتاجين – سواء قُدّمت من المال أو الوقت أو الصلاة – نحن نكرّم بذلك مثال القديسين.

5. إبتسم

أخيرًا، لا تحتاج إلى المزيد من الموارد لتكون مثل الأمّ تريزا. يمكنك القيام بذلك مجانًا – فقط إبتسم.
تتضمن العديد من أشهر أقوال القدّيسة الأمّ تريزا أبسط هدايانا: الحب، السلام، والابتسامة. في عام 1977، أعطت هذه النصيحة: “إبتسموا لبعضكم البعض، وخصّصوا الوقت لبعضكم البعض، واستمتعوا ببعضكم البعض.” تذكّرنا الأمّ تريزا أنه من خلال مشاركة ابتسامة حقيقية مع الآخرين، فإننا نشارك جزءًا من أنفسنا.

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق