صلوات

أربع صلوات قديرة إلى القدّيس رافائيل رئيس الملائكة الشافي الإلهي

في العبرية معنى اسم رافائيل شفاء الله وهو أحد رؤساء الملائكة المعروف ب”الشافي الإلهي”.
فيما يلي 4 صلوات قديرة إلى القدّيس رافائيل تساعد على نيل الشفاء الجسدي والروحي

الصلاة الأولى

أيها القدّيس رافائيل رئيس الملائكة ، الواقف أمام عرش الله رافعًا لعزّته صلواتنا، نكرّمك كصديق ورسول الله الخاص. نختارك شفيعًا ونرغب أن نحبك ونطيعك كما فعل طوبيا الصغير.

نكرس لك أجسادنا وأرواحنا، وكل أعمالنا، وحياتنا كلها. نختارك مرشدًا وناصحًا في جميع المشاكل والقرارات الخطيرة والصعبة في حياتنا. تذكرأيها القديس رافائيل الحبيب، أن نعمة الله قد حفظتك مع الملائكة الصالحين في السماء عندما أُلقي بالمتكبرين في الجحيم.

لذلك نناشدك مساعدتنا في كفاحنا ضد العالم، الجسد، والشيطان. احمنا من كل الأخطار وكل خطية. وجّهنا دائمًا في طريق السلام والأمان والخلاص. إرفع صلواتنا إلى الله كما رفعت صلوات طوبيا، لكي نحصل من خلال شفاعتك على النعم الضرورية لخلاص نفوسنا.

أذكرنا وتوسّل من أجلنا دائمًا أمام وجه ابن الله. ساعدنا على أن نحبّ إلهنا ونخدمه بإخلاص، وأن نموت بنعمته، لكي نستحق أن ننضم إليك في رؤية الله وتمجيده إلى الأبد في السماء. آمين.

الصلاة الثانية

أيها القدّيس رافائيل رئيس الملائكة ، سهم ودواء الحبّ الإلهي، نتوسّل إليك، إجرح قلوبنا، بمحبّة الله المضطرمة ولا تدع هذا الجرح يندمل إلى الأبد، حتى في الحياة اليومية قد نبقى دائمًا على طريق الحبّ ونتغلب على كل الأشياء من خلال الحبّ. آمين.

الصلاة الثالثة

أيها القدّيس رافائيل رئيس الملائكة المجيد، أمير البلاط السماوي العظيم، إنك معروف بعطيّتي الحكمة والنعمة. أنت مرشد المسافرين براً أو بحراً أو جواً، معزي المتألمين، وملجأ الخطأة. أتوسل إليك أن تساعدني في جميع احتياجاتي وفي كافة آلام هذه الحياة، كما ساعدتَ الشاب طوبيا في رحلاته. وبما أنك “دواء الله”، أسألك بتواضع أن تشفي أمراض روحي الكثيرة واضطرابات جسدي. أطلب منك بخاصة هذه الخدمة (هنا نذكر النية الخاصة)، ونعمة الطهارة العظيمة التي تحضّرني لأكون هيكل الروح القدس. آمين.

الصلاة الرابعة

أيها القدّيس رافائيل رئيس الملائكة المحبّ والمرشد الروحي، إنني أبتهل إليك بصفتك شفيع المصابين بمرض أو خلل جسدي. لقد طلبت صنع الدواء الذي شفى العجوز طوبيا من العمى، ويعني اسمك “الرب يشفي”.
إنني أتوجه إليك طالباً معونتك الإلهية في احتياجاتي الراهنة. (يُذكر هنا الطلب)
إذا كانت هذه مشيئة الله، تكرّم بشفاء مرضي، أو أقله امنحني النعمة والقوة اللتين أحتاج إليهما لكي أتمكن من احتماله بصبر وتقديمه من أجل مغفرة خطاياي وخلاص روحي.

علّمني أن أضمّ آلامي إلى آلام يسوع ومريم وأبحث عن نعمة الله في الصلاة والشركة.
أرغب في الاقتداء بك في توقك إلى تحقيق مشيئة الله في كل الأمور.
على مثال الشاب طوبيا، أختارك كرفيقي في رحلتي في وادي الدموع. أرغب في اتباع إلهاماتك في كل خطوة على الدرب لكي أتمكن من الوصول إلى نهاية رحلتي في ظل حمايتك الدائمة وفي نعمة الله.

أيها القديس رافائيل رئيس الملائكة المبارك، لقد عرفت عن نفسك كالمساعد الإلهي لعرش الله، تعال إلى حياتي وساعدني في لحظات التجربة هذه. امنحني نعمة الله وبركته والخدمة التي أطلبها بشفاعتك القديرة.
يا طبيب الله العظيم، تكرم واشفني كما فعلت مع طوبيا إذا كانت هذه مشيئة الخالق.
أيها القديس رافائيل، مساعد الله، وملاك الصحة، ودواء الله، صلّ لأجلي.
آمين.

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق