أخبار

أبرشية روما تعلن الأربعاء القادم يومًا للصلاة والصوم لأجل شفاء إيطاليا والعالم

فاتيكان نيوز :

إزاء الارتفاع المقلق لعدد المصابين بفيروس كورونا في الدولة الإيطالية، وجّه نائب البابا العام على أبرشية روما ، الكاردينال أنجيلو دي دوناتيس، رسالة إلى المؤمنين الذين يواجهون أوضاعًا صعبة بدّلت نمط حياتهم نتيجة انتشار هذا الفيروس، أعلن خلالها عن تخصيص يوم للصوم والصلاة، الأربعاء 11 آذار الحالي، طالبًا من الله العون لإيطاليا والعالم كله.

وكتب نيافته أنه يصلي على نية المرضى والعاملين الصحيين الذين يعتنون بهم، كما أنه يرفع الصلوات من أجل الجماعات الكنسية التي تشهد للإيمان والرجاء في هذه المرحلة الصعبة. وأوضح أيضًا أنه يوم الأربعاء المقبل سيترأس القداس في معبد “المحبة الإلهية” القريب من روما، وسيُنقل الاحتفال الديني مباشرة على الهواء عبر شاشة محطة Telepace التلفزيونية، وأيضًا من خلال صفحة الفيسبوك الخاصة بأبرشية روما.

واقترح نائب البابا العام على أبرشية روما ألا يتناول المؤمنون وجبة الطعام يوم الأربعاء المقبل، وأن يشاركوا أيضًا في حملة لجمع التبرعات ستُخصص عائداتُها لمساعدة العاملين الصحيين الذين يتابعون نشاطهم بسخاء وتضحية مقدمين الرعاية اللازمة للمصابين بالفيروس.

وقال: إننا نعيش وضعًا لم نعتاد عليه، ونحن اليوم مدعوون إلى عيش قوة الإيمان، وثقة الرجاء، وفرح المحبة، مشجّعًا المؤمنين على الإصغاء إلى كلمة الله كي يتمكنوا من قراءة علامات الأزمنة بعينيه هو، وأن يساعدوا الجماعة على العودة إليه، وعلى إعادة اكتشاف ما هو جوهري في الحياة، وتذوّق الصلاة من جديد. واعتبر الكاردينال أنجيلو دي دوناتيس في ختام رسالته أن هذه الأيام التي نمر بها تحتاج إلى نشر الرجاء وبثّ الثقة، والركوع من أجل التضرع إلى الله نيابة عن العالم كله.

نقلًا عن موقع abouna.org

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق