أقوال القديسين

20 من أجمل أقوال وخواطر القدّيس بادري بيو

20 من أجمل أقوال وخواطر القدّيس بادري بيو

رؤى وأفكار القدّيس بادري بيو الروحية لا تعد ولا تحصى، وإرشاده الروحي المقتضب، وتشجيعه المستمر الذي قدّمه من خلال أقواله وتعليمه المختصر لا يزال يفتن المؤمنين ويعطي الفائدة اليوم كما في السابق. إليكم 20 من أقواله الروحية:

1. مجتمع اليوم لا يصلي. هذا هو السبب في أنه ينهار.

2. الصلاة هي أفضل سلاح نمتلكه، هي المفتاح الذي يفتح قلب الله.

3. إسعى على جمع بساطة الأطفال بحكمة الكبار.

4. لا تكونوا بكلّيتكم منكبّين على نشاط مرتا فتنسوا صمت أو تسليم مريم. لتكن لكم العذراء، التي عرفت جيّدًا أن تجمع بين العمل والصلاة النموذج الصادق ومصدر الإلهام.

5. ألف سنة من الاستمتاع بمجد دنيوي لا تساوي حتى ساعة تقضيها بعذوبة في التواصل مع يسوع في القربان الأقدس.

6. كيف يمكن لوالدة يسوع، الحاضرة عند أقدام الصليب في الجلجلة، والتي قدّمت ابنها ذبيحة لخلاص النفوس، أن تكون غائبة عن الجلجلة السريّة عند المذبح؟

7. في الحياة الروحية، من لا يتقدم يتراجع. يحدث ذلك كما هو الحال مع القارب: يجب أن يمضي قدمًا دائمًا. إذا كان واقفًا في مكانه فإن الرياح سوف تعصف به وتقلبه.

8. يجب أن تتكلم مع يسوع أيضًا بالقلب، علاوة على الشفاه. في الواقع، في بعض الحالات يجب أن تتحدث معه فقط بالقلب.

9. يجب أن نتحلى بالشجاعة دائمًا ، وإذا طغى علينا ضعف روحي، فلنركض إلى أقدام يسوع في القربان الأقدس، ولنضع أنفسنا في وسط العطور السماوية، فنستعيد بلا شك قوّتنا.

10. الله يحب الإنسان محبّة غير محدودة، وعندما يعاقبه يفعل ذلك بمهابة، كما لو أنه يخاف أن يؤلمه.

11. ألم تحب الرب في وقت ما؟ ألا تحبّه الآن؟ ألا تتوق أن تحبّه إلى الأبد؟ لذلك لا تخف! حتى إذا اعترفت بأنك قد ارتكبت كل ذنوب هذا العالم، فإن يسوع يردد لك ، “لقد غفرت لك الكثير من الخطايا لأنك أحببت كثيرًا!”

12. طالما بقيت قطرة دم في أجسادنا، سيكون دائمًا هناك صراع بين الصواب والخطأ.

13. الله لا يستطيع أن يرفض رغبة إنسان الصادقة في أن يحبّه.

14. أوكل ماضيّ يا رب إلى رحمتك. وحاضري إلى حبّك. ومستقبلي إلى عنايتك الإلهية!

15. أشكر وقبِّل بلطف يد الله التي تضربك، لأنها دائما يد الأب الذي يؤدّبك لأنه يحبك ويريد خيرك.

16- الإغراءات والضعف والاضطراب هي الأدوات التي يقدّمها العدو. تذكر هذا: إذا كان الشيطان يصدر ضجيجًا فهذا دليل على أنه لا يزال في الخارج ولم يقتحم النفس. ما يجب أن يخيفنا هو سلامه واتفاقه مع النفس البشرية.

17. إتّضع لقلّة أماناتك اليوميّة، إتّضع دائمًا. عندما يراك يسوع متّضعًا حتّى الأرض، يمدُّ لك يده ويأخذ على عاتقه أمر وصولك إليه.

18. للشيطان باب واحد يدخل فيه إلى روحنا: الإرادة. فلا وجود لأبواب سريّة. لا تُحسَب علينا خطيئة إن لم نرتكبها بإرادتنا. فعندما لا تتدخّل الإرادة، ليس هناك من خطيئة بل مجرّد ضعف بشريّ.

19. في القربان الأقدس تتجدّد حقًّا الخليقة. أودّ أن أذرف أنهارًا من الدموع! أيمكنك أن تفكّر بهذا السرّ الرهيب؟ إلهٌ ضحيّة خطايانا!.. ونحن جلاّدوه!

20. طِرْ بالروح إلى أمام بيت القربان عندما لا تستطيع الذهاب إليه بالجسد. هناك أطلق العنان للأشواق الملتهبة وتكلّم وصلِّ وضمّ حبيب الأنفس بطريقة أفضل ممّا لو كنت تقبله في سرّ القربان.

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق