أخبارمواضيع روحية

مئات الآلاف في 14000 مسيرة لتلاوة الوردية من أجل ارتداد امريكا والعالم !

14000 مسيرة لتلاوة الوردية من أجل ارتداد امريكا والعالم !

4

قامت الحركة المريمية في الولايات المتحدة يوم السبت الماضي 10 اكتوبر بحملة صلوات في كل الولايات ، دعوة منها للناس وحثّهم على الإلتجاء الى الله ومريم العذراء لطلب معونتها في إنقاذ امريكا . الحملة دعت الشعب بالخروج الى الشوارع والإشتراك بمسيرات صلاة حاملين مسابحهم . لبّى مئات الآلاف هذه الدعوة وشتركوا في 14.108 مسيرة في مختلف المواقع  عبر كل الولايات ، حيث امتلأت الشوارع في الخمسين ولاية بالمصلّين .

في ذات الساعة ، تمام الظهر ، توجّه اكثر من 14000 من رؤساء فرق الوردية الى الساحات العامة مع عائلاتهم وأصدقائهم وكل من استطاعوا دعوته للمشاركة في صلاة المسبحة على نية ارتداد امريكا . جرى تنظيم هذا الحدث بعد انتهاء زيارة البابا فرنسيس الى الولايات المتحدة ودعماً له على موقفه وموقف الكنيسة الثابت من الإجهاض وغيره من الشرور التي تُشرّعها الحكومة الأمريكية .14000_Rosary_Rallies_NYC_Bagpipe_Rosary
“امريكا بحاجة الى العذراء” كان شعار الحدث . أغلقت الشوارع بشكل مؤقت بينما تلت الجماهير المسبحة الوردية وبعض التراتيل المريمية . وقامت شبيبة الحركة بتزيين تمثال لعذراء فاطيما ووضعه في مكان وسط الإحتفال .
خلال ساعة واحدة ارتفعت الى السماء ما يقارب 3.500.000 السلام عليك في شوارع المدن في جميع انحاء امريكا . من الساحل الى الساحل ، هذه التجمّعات نظّمتها حركة مريمية تسلّط الضوء على رسالة العذراء في فاطيما ومديوغورييه ودعوتها الى التوبة .
بعد ساعة من الصلوات وتلاوة الوردية سار المصلّون متوجّهين ، كلٌّ في منطقته نحو البنايات الحكومية والمراكز التي تؤيّد الإجهاض والعيادات التي تقوم بها ، حيث أقاموا هناك ايضاً بعض الصلوات .
نُظّم هذا الحدث ردّاً على القوانين التي سُنّت مؤخرّاً ويجري العمل على سنّ قوانين مشابهة . قوانين تؤيّد الإجهاض وزواج المثليين والموت الرحيم وغيرها من القوانين التي تعارضها الكنيسة . انه احتجاج من نوع لم تعهده الولايات المتحدة من قبل ، لم يصرخ أحد ولم يقوموا بأي مضايقة بل سلاحهم الوحيد كانت مسابحهم .
قال احد المنظّمين : “من دون الله، لا يمكن أن نتوقع إيجاد حلول دائمة من شأنها أن تكون قادرة على عكس التراجع الأخلاقي الذي يجتاح ثقافتنا”، واضاف :”لا يمكن ان نسمح لخطايا الإجهاض والزواج المثلي بتشويه النسيج الأخلاقي للمجتمع والأسرة . أن نكون أمّة مباركة حقاّ من الله ، يجب علينا أن نسقط على ركبتينا ، ان نصلّي ، وان نصوم لكي نكفّر ونغيّر طرقنا .14000_Rosary_Rallies_NYC_Saint_Patrick

لذلك نتوجّه إلى والدة الإله كي تقوم هنا ايضاً بعملها وان ترشدنا في إيجاد الأمل الحقيقي و الشجاعة لتغيير الامور “.
الصلاة في الأماكن العامة ليست جديدة وليست المسيرة الأولى . هذه هي المسيرة العاشرة هذه السنة . اما كندا فذكرت ان عدد المسيرات الكاثوليكية قد بلغت 125 مسيرة منذ بداية عام 2015 وشمال افريقيا تحتفظ بأكبر عدد من مسيرات الصلاة التي وصلت الى 260 مسيرة .

 

صلاة القديس برنارد

انظر إلى النجمة
نادِ مريم ! في الخطر ،
في الشدة أو في الشك ،
فكر في مريم ،نادِ مريم ،
ابقِ اسمها على شفتيك
ولا تدعه يخرج من قلبك.
باتباع خطواتها ، لن تضلّ أبداً ،
بصلاتك إليها ، لن يصيبك اليأس ،
بتفكيرك بها ، فإنك لن تخطئ .
فعندما تمسك يدك ، فأنت لن تسقط …
لن يصيبك القلق … لن تخاف …
متمتعاً بحمايتها ، ستصل إلى هدفك .

03

5

2

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق