تساعية الروح القدس

تساعية الروح القدس – اليوم الخامس

تساعية الروح القدس – اليوم الخامس

 

يا روح الله الأزلي، إننا نقدّم لك صلواتنا مع صلوات مريم العذراء والرسل لما اجتمعوا في عليّة صهيون، طالبين منك أن تأتي سريعاً لتُجدّد وجه الأرض.

ابتهال الى الروح القدس

هلمَّ أيها الروح القدس، وأرسل من السماء شعاع نورك، هلمَّ يا أبا المساكين، هلمَّ يا مُعطي المواهب. هلمَّ يا ضياء القلوب، أيها المعزي الجليل، يا ساكن القلوب العذب، أيتها الاستراحة اللذيذة. أنتَ في التعبِ راحة وفي الحرِّ اعتدال وفي البكاء تعزية، أيها النور الطوباوي، إملأ باطن قلوب المؤمنين، لأنه بدون قدرتك لا شيء في الإنسان ولا شيء طاهر، طهّر ما كان دنساً، إسقِ ما كان يابساً، إشفِ ما كان معلولا، ليِّن ما كان صلباً، أضرم ما كان بارداً، دبِّر ما كان حائداً. أعط مؤمنيك المتكلين عليك المواهب السبع، إمنحهم ثواب الفضيلة، هب لهم غاية الخلاص، أعطهم السرور الأبدي. آمين

اليوم الخامس

يا أيها الروح القدس، محبّة وعذوبة الآب والإبن، زهرة وأريج قداسة الله، أيتها النار الإلهية المشتعلة فيّ، اجعل قلبي قلبا جديدا على طريق القداسة. انزع منه كل وصمة وعتمة واحرق كلّ شيء غير طاهر فيه، واجعلني مطابقا لصورة الإبن الإلهي. يا روحاً إلهياً الذي تتنازل وتسكن شخصيا فيّ لتقديسي، أشعل في قلبي نار المحبة هذه، واملأ بشعلتك كامل نفسي. اطرد منها كل عاطفة مغايرة لإرادة الله، وادفعني نحو قطف الثمار الرسولية.

 

أعطني نعمتك لأكون شعلة متقدة بمحبة طاهرة وأزلية

إمنحنا أيها الآب الرحيم أن ينيرنا روحك الإلهي ويلهبنا بناره، لنصبح هياكلاً طاهرة تصلح لحلول مجده السماوي. ليملأنا روحك القدوس بالأعمال الحسنة والمقدرة على تجنب الخطيئة، باستحقاقات ابنك سيدنا يسوع المسيح الذي يحيا ويملك معك بوحدة الروح القدس. آمين.  

المجد ثلاث مرات

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق