أخبارأخبار ومعجزات مديوغوريه

المرشد الروحي السابق للقديسة المادري تيريزا : لمديوغورييه دور مهم جداّ في الكنيسة

مديوغورييه

الأب ليو ماسبورغ Fr. Leo Maasburg كان صديق مقرّب للقديسة المادري تيريزا لسنين طوال. كما كان مرشدها الروحي، ومعرّفها، والمترجم المرافق لها. للمرشد الروحي وظيفة حساسة وفي غاية الأهمية في حياة القديسين. قال الرب يسوع للقديسين في الكثير من ظهوراته، أنه يتكلّم من خلال كلمات مرشدهم الروحي. الأب ليو لم يكن فقط المرشد الروحي الذي وضعته الكنيسة في خدمة القديسة المادري تيريزا، بل كان من أقرب الناس لها.  رافقها في الكثير من سفراتها الى الهند، روما، موسكو، كوبا ونيويورك وغيرهم من بلاد العالم.

بعد أن زار مديوغورييه قبل فترة، أجريَ معه الحديث التالي:

– هذه ليست المرة الأولى التي تزور فيها مديوغورييه. ماذا تخبرنا عن تجاربك فيها، هل تشعر بحضور أمّ الله؟

– “اليوم، أشبّه نفسي بالطفل جوزيف، أحد أطفال زملائي بالعمل. لم يبلغ بعد السنة الأولى من عمره يجلس في عربته ، يبتسم ويستمتع بكل وضوح بما يدور حوله. هذا هو شعوري بالتحديد” .

 

– كيف ترى مديوغورييه داخل الكنيسة؟
– “أومن أن مديوغورييه لها دور جداً جداَ كبير لتقوم به في الكنيسة. تمر الكنيسة بزمن عصيب في جميع أنحاء العالم، والناس مستعدّون كثيراً لإتّهام بعضهم البعض. أومن ايضاً بأنّ حضور سيّدتنا العذراء يمكنه تحقيق الوحدة. أرى ذلك من خلال المجموعات التي تحجّ الى مديوغورييه. في خضم كل التوتّرات داخل الكنيسة، يبقون ثابتون وأمناء لها. يُظهرون بطريقة أمومية ما هو ضروري للكنيسة وما ليس كذلك”.

 

– يُقال “من ثمارهم تعرفونهم”. ما هي ، حسب رأيك ثمار مديوغورييه؟

– “أستطيع فقط أن أقتبس الكاردينال كريستوف شونبورن الذي قال أن 90% من الدعوات الكهنوتية في أبرشيّته تأتي من خلال مديوغورييه. في النمسا، لاحظت في أبرشيات مختلفة وفي عدة مناطق من البلاد، أموراً ليست اعتيادية في حياة الأبرشية، مثال على ذلك عبادة القربان الأقدس التي تنظّمها وتقوم بها مجموعات من الأولاد والشبيبة . ومن هم أولئك الأولاد؟ هم الذين كانوا أمس وقبل أمس هنا في الكنيسة، في مديوغورييه، في الصفوف الأمامية. ذلك يعني أن مديوغورييه تُشعّ وتتألّق داخل الأسر، داخل الرعيّة. بتوجيه وقيادة مريم: إنها لا تفعل شيئاً استثنائياً، بل هي الإستثنائية. من يستطيع أن يفعل ويحرّك الأمور التي تجري في مديوغورييه؟ من يقدر أن يخترعها؟ الإنسان؟ لا! الذي يحصل في مديوغورييه ليس من صنع البشر.”

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق