أخبار

بالفيديو: رجل ينتهك قدسية مذبح كنيسة القدّيس أنطونيوس البدواني في بروكلين خلال القدّاس

رجل في ال-33 من العمر يدنّس مذبح كنيسة القدّيس أنطونيوس البدواني لحظات قبل التكريس

وقع الحادث الساعة 9:30 صباحًا، خلال قدّاس الأحد الماضي 12 يناير 2020
أصدرت أبرشية بروكلين بيانًا مرفقًا بشريط فيديو يُظهر رجلًا يحمل زجاجة ويفرغ محتوياتها على المذبح ويرشّ أيضًا بعض السائل على الأب فاتوتو كاهن الرعية الذي كان يحتفل بالذبيحة الإلهية.
وصفت الأبرشية الحدث بأنه “تدنيس للمذبح وعمل شنيع من التعصّب الديني”

بعد أن سكب السائل (يعتقد أنه عصير) استدار وسار يريد الخروج، إلا أن بعض المشاركين في القدّاس ألقوا القبض عليه وسُلّم لشرطة نيويورك الي بدورها نقلته إلى مستشفى وودهول لتقييمه نفسيًا.

قال الأب فاتوتو من الرهبنة الكرملية للحبل بلا دنس: خلال 10 سنوات خدمتي ككاهن لم أشهد مثل هذا الحادث. كنت أعتقد أنه يقترب من المذبح ليخبرني شيئًا. إنها معجزة أن القرابين والخمر لم تتلف، وتمكّنت من مواصلة القدّاس. أصلّي من أجل هذا الشخص ولا أعرف ما الذي كان يدور في ذهنه”.

ردًّا على تدنيس يوم الأحد، لفت المونسنيور أنتوني هرنانديز مستشار الأبرشية الانتباه إلى تصاعد الهجمات على الكنائس وتدنيسها وأضاف: “من الفظيع حقًا أن يقوم شخص ما بذلك في الجزء الأكثر قداسة من القدّاس الكاثوليكي: التكريس”.
في الأشهر الأخيرة وخاصة خلال موسم عيد الميلاد ازدادت أعمال تدنيس الكنائس وحرقها في أوروبا والولايات المتّحدة. حتى أن هناك ضحايا وشهداء. فمثلًا في 29 ديسمبر قتل مسلّح إثنين من المصلين في إحدى كنائس تكساس. والإعلام يتجاهل!

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق