الكنيسة المقدسةصلوات

وعود الرب يسوع لمن يتلو الصلوات الخمس عشر واعتراف الكنيسة بصحّتها

والوعود الإلهية لمن يواظب على تلاوتها

لمحة عن حياة القدّيسة بريجيتا

في الرابع عشر من يونيو 1303، في اللحظة التي ولدت فيها القديسة بريجيتا، اختارت السيدة العذراء أن تظهر لمساعد كاهن رعية راسبو في السويد واسمه بنديكت، كان يصلّي من أجل خلاص بلاده من طغيان حكم إنجبورد. فجأة وجد نفسه محاطًا بسحابة مضيئة ظهرت عليها السيدة العذراء وبعد أن أكّدت له أن قرب خلاص الشعب من الطغيان، قالت له: “وُلدت طفلة في بيرجر. سوف يسمع العالم صوتها أجمع”.

عندما بلغت بريجيتا من العمر 12 عامًا، ظهرت لها السيدة العذراء للمرة الأولى وبعد ذلك بفترة وجيزة، في سن الرابعة عشرة، تزوجت الأمير أولف جودمارسون البالغ من العمر 18 عامًا، وأنجبا ثمانية أطفال، أحداهم كاثرين التي أصبحت قديسة بنفسها.

انتقلت القديسة بريجيتا بعد وفاة زوجها الى روما. حيث بقيت 14 عامًا مكرّسة نفسها لله ولأعمال الرحمة. في روما، تحديدًا في كنيسة القديس بولس، تلّقت ظهورات كثيرة من الرب يسوع والعذراء المباركة.

✟ كانت القديسة بريجيتا ترغب منذ فترة طويلة في معرفة عدد الضربات التي تلقّاها ربنا يسوع أثناء آلامه. فظهر لها ذات يوم وقال لها: “إعلمي يا إبنتي أني إحتملت وقت الآمي 5480 ضربة وإن شئتِ أن تكرمي هذه الجراحات ببعض العبادات إتلي كل يوم 15 أبانا و 15 السلام مع الصلوات التالية (التي أعلمها إياها بنفسه) طيلة سنة كاملة وعندما تكون السنة قد انقضت تكونين أنتِ قد كرمتِ جراحاتي واحدة فواحدة”.

وعد الرب يسوع القديسة بريجيتا بمنح كل هذه الامتيازات بشرط أن تتلى الصلوات الخمس عشر كل يوم لمدة سنة واحدة وأيضًا لمن يتلوها يوميًا طوال حياته.

1– ✟ إنّه يخلّص خمسة عشر نفساً من ذريّته، ويعتقهم من عقوبات المطهر.
2– ✟ خمس عشر شخصاً من ذرّيته يُحفظون ويُثبتون في نعمة الله تعالى.
3– ✟ يرجع من ذرّيته خمس عشر خاطئاً إلى التوبة.
4– ✟ كلّ من صلّى هذه الطلبات نال الدرجات الأولى من الكمال.
5– ✟ قبل موته بخمسة عشر يوماً أمنحه جسدي الثمين قوتاً، حتّى بفضله يخلص من الجوع الأبدي، وأمنحه ليشرب دمي الثمين حتّى لا يعطش إلى الأبد.
6– ✟ وقبل مماته بخمس عشرة يوماً يندم بمرارة على جميع ذنوبه وتصبح له معرفة كاملة بها.
7– ✟ أمامه أضع علامة صليبي الكلّي الظفر لنصرته وللدفاع عنه ضدّ وثبات اعدائه.
8– ✟ قبل موته، آتي مع والدتي المحبوبة جدّاً.
9– ✟ وأتقبل ببركة روحه وأمضي بها إلى السعادة الأبديّ.
10– ✟ وإذا اصطحبته إلى هناك أسقيه كأساً من ينبوع لاهوتي، وهذا،لم أصنعه لآخرين، إلّا للّذين يصلّون هذه الطلبات.
11– ✟ ويجب معرفة إنّ من عاش ثلاثين سنة في الخطيئة المميتة وصلّى بخشوع هذه الطلبات أو وطّد العزم على أن يتلوها، غفر له الربّ جميع ذنوبه.
12– ✟ سأنجّيه من التجارب الشريرة.
13– ✟ وأقيه وأحفظ حواسه الخمس.
14– ✟ وأنجّيه من موت الغفلة.
15– ✟ وأُخلّص نفسه من العقوبات الجهنميّة.
16– ✟ ينال من الله تعالى ومن العذراء الفائقة القداسة كلّ ما يسأل.
17– ✟ أن كان عائشاً فيما مضى على هواه وغداً سيموت فإنّ حياته تطول.
18- ✟ كل مرة يتلو هذه الصلوات، سوف يكسب غفران 100 يوم.
19– ✟ يتحقّق أنّ ينضمّ إلى جوقة الملائكة العليا.
20– ✟ كل من يعلّم هذه الصلوات إلى غيره، أجره وسعادته لا ينقصان أبداً وإنّما يدومان ثابتين إلى الأبد.
21– ✟ حيث تُتلى هذه الصلوات أو ستتلى في المستقبل يكون الله حاضراً بنعمته.

ليس إجباريًا أن تتلى الصلوات الخمسة عشر يوميًا دون انقطاع، لكن يجب أن تصلي هذه الصلوات 366 مرة خلال عام واحد. يمكنك تلاوة الصلوات الخمس عشرة عدة مرات في اليوم إن كنت ترغب في تعويض الأيام التي ربما تكون قد فشلت في الصلاة. ومع ذلك يجب توخي الحذر وعدم تفويت تلاوتها قدر الإمكان.

لتلاوة الصلوات الخمسة عشر بشكل صحيح، اجلس. التزم الصمت لمدة دقيقة قبل البدء. اطلب من الروح القدس أن يرشدك وينيرك في تلاوة هذه الصلوات الجميلة والمؤثّرة.

لتلاوة الصلوات إضغط على الرابط التالي:

الصلوات الخمس عشر التي أملاها الرب يسوع على القديسة بريجيتا

موافقة الكنيسة ورأي الباباوات

قال البابا بنديكتس الخامس عشر في تعليقه على الوحي الذي تلقّته القديسة بريجيتا: “الموافقة على مثل هذه الوحي بعد الفحص المدروس لا يعني سوى أنه يجوز نشرها لخير وفائدة المؤمنين. على الرغم من أنها لا تستحق نفس مصداقية حقائق الديانة، إلا أنه يمكن للمرء أن يصدّقها بدافع من الإيمان البشري، وهي تتفق مع قواعد الحكمة التي من خلالها تكون الصلوات محتملة ومدعومة بدوافع كافية يمكن للمرء أن يؤمن بها بشكل تقوي.

علم البابا بيوس التاسع بهذه الصلوات وما تقدّمها من وعود ووافق عليها في 31 مايو 1862، معترفًا بها على أنها حقيقية ومفيدة لخلاص النفوس. تم تأكيد هذه الإعتراف من خلال تحقيق وعود الرب يسوع التي شهدها جميع الأشخاص الذين تلوا الصلوات إذ رافقها الكثير من الأمور الخارقة للطبيعة التي أراد الله من خلالها أن تُعرف حقيقة ظهوراته للقديسة بريجيتا والصلوات التي أملاها عليها وتأكيدًا أيضًا على الوعود التي منحها لكل من يتلو الصلوات لمدة سنة كاملة.

يمكن لزوار كنيسة القديس بولس في روما رؤية الصليب وعليه المصلوب، أعلى المذبح ، تحفة الفنان بيير كافاليني، أمامه ركعت القديسة بريجيتا عندما تلقّت الصلوات الـ 15 من الرب يسوع.

رؤيا القديسة بريجيتا والحديث الذي جرى في السماء عن عروس المسيح الكنيسة المقدسة

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق