ظهورات مريمية

مريم العذراء تظهر وتشفي فتاتين من مسّ شيطاني – ظهور سيّدة موربيو

ظهور سيّدة موربيو وشفاء فتاتين من مسّ شيطاني

استمعت السيّدة العذراء لتضرّعات امرأتين وتوسّلاتهما طلبًا لتحرير ابنتيهما كاثرين وأنجيلا من مسّ شيطاني.
أدركت الوالدتين أن ابتيهما، كاثرين التي تبلغ 10 سنوات وأنجيلا 7 سنوات تعانيان من سيطرة الشيطان، فذهبتا إلى الأب غاسباري باربريني، كاهن مقسّم في موربيو ليحرّرهما.

الصعود إلى موربيو

في يوم الجمعة، 29 تموز 1594، وصلت المرأتان مع ابنتيهما إلى تلّة موربيو، حيث كانت أطلال قلعة من العصور القديمة. بحثوا عن الأب باربريني لكن لم يجدوه. كان الكاهن قد ذهب إلى كارنبيو ليشارك باحتفال عيد القديسة مرتا.

كانت المرأتان، المتعبتان من الرحلة، تشعران بالحزن وخيبة الأمل، ولم يكن لديهما خيار آخر سوى الانتظار. بين أنقاض القلعة القديمة، كانت هناك أطلال كنيسة صغيرة قديمة. على الجدار المتهدّم، الموجود داخل كهف صغير ، رُسمت لوحة جدارية تمثل العذراء وهي تُرضع ابنها يسوع.

قررت المرأتان دخول الكهف، حيث لوحة العذراء القديمة. وبمجرد دخولهما، بدأتا بالصلاة بحرارة وإيمان كبير، وأوكلتا الابنتين إلى رعاية العذراء في اللوحة. ومع ذلك، بدأت الشياطين التي تملّكت من الفتاتين تُظهر غضبها فانفجرت الفتاتان بالبكاء والصراخ وإطلاق الإهانات ضد العذراء.

بازيليك سيّدة موربيو

معجزة مريم العذراء سيّدة موربيو

لم تثبُظ عزيمة الوالدتين بالرغم من حزنهما الشديد. واستمرّتا في الصلاة بقوّة وإصرار وهما تنظّفان اللوحة من خيوط العنكبوت والأعشاب الضارة. بعد مرور بعض الوقت، أدركوا أن الفتاتين قد أغمي عليهما. بقيت أنجيلا فاقدة الوعي، بينما استعادت كاثرين وعيها فجأة.

في تلك اللحظة ظهرت لهم السيّدة العذراء، وحرّرت الفتاتين من قبضة الشيطان. ثم طلبت العذراء إقامة كنيسة مخصصة لها في نفس المكان. وعقب الحادثة، أجرى الأسقف تحقيق واسع، وتحقّقت الكنيسة من تحرّر الفتاتين من الحيازة الشيطانية. لذلك تم لاحقًا بناء معبد موربيو الحالي.

الرسائل الثلاث التي تركتها سيّدة موربيو للفتاة كاثرين

خلال التحقيق الذي أُجري في 5 آب 1594، أعلنت كاثرين أن العذراء أعطتها ثلاث رسائل:
الرسالة الأولى كانت طلب العذراء بإعادة بناء الكنيسة وإقامة القداديس فيها.
الثانية: أن يتلوا المؤمنون 15 مرة أبانا والسلام تكريمًا لحياة، آلام، موت وقيامة الرب يسوع.
أما الرسالة الثالثة فهي طلب العذراء أن تُصبح كاثرين راهبة كبوشية. وقد وعدتها الفتاة بأنها ستلبّي طلبها.
في عام 1990 رفع القديس البابا يوحنا بولس الثاني، كنيسة موربيو إلى مرتبة بازيليك صغيرة. وتقوم الرعية كل عام، بإحياء ذكرى أعجوبة ظهور العذراء وتحرير الفتاتين في 29 تموز.

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق