أخبار

برج السلام وأمّ كل آسيا – أكبر تمثال للسيّدة العذراء في العالم

أكبر تمثال للسيّدة العذراء في العالم – برج السلام وأمّ كل آسيا

يرتفع أعلى تمثال للعذراء مريم في العالم في مونتيماريا (جبل مريم) على الطرف الجنوبي من خليج مدينة باتانجاس في الفليبين، و يبلغ ارتفاعه 98.15 متر.

تمثال مريم العذراء، برج السلام وأمّ آسيا هو مركز حجّ في مونتيماريا الذي يجذب المؤمنين والسيّاح على حد سواء.

يقول متعهّدو التمثال إنه يبلغ نفس ارتفاع تمثال بطرس الكبير في روسيا وهو ثامن أطول تمثال في العالم، وأطول من تماثيل شهيرة أخرى في العالم مثل تمثال الحرية في نيويورك (93 مترًا) وبوذا في تايلاند (92 متر).

من المقرر أن يتجاوز تمثال العذراء مريم الفلبيني أطول تمثال في العالم الحالي، نصب سيدة السلام في فنزويلا، الذي اكتمل في عام 2016.

يتوقّع مبدعي النصب أن يجذب برج السلام وأمّ كل آسيا حجّاج وزوّار ليس فقط من الفليبين بأكملها ولكن ايضًا من جميع أنحاء آسيا والعالم، مثل تمثال المسيح الفادي في ريو دي جانيرو، البرازيل و تمثال الحرية في نيويورك.

تمثال مريم العذراء برج السلام وأمّ كل آسيا مكرّس للوحدة والسلام بين شعوب وبلدان هذا الجزء من العالم. بدأ تطوير وبناء برج السلام وأمّ كل آسيا للجميع في آسيا في عام 2014 ، ومن المتوقع الانتهاء منه بالكامل بحلول عام 2021 ، تزامنًا مع حلول ذكرى مرور 500 عام على وصول المسيحية إلى الفليبين.

مقاطعة باتانجاس في جنوب لوزون تحتوي على بعض الكنائس الأثرية في الفليبين وهي موطن بعض الطوباويين وخدّام الله في الكنيسة الكاثوليكية.

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق