أخبارالكنيسة المقدسة

الفاتيكان: لم تُلغى احتفالات الثلاثية الفصحية لكن ستتمُّ بدون حضور الكثير من الحجاج!

انتشر على مواقع الاتصال الإجتماعي خبر أنّ الفاتيكان ألغى احتفالات الثلاثية الفصحية الليتورجية (الجمعة العظيمة، سبت النور وأحد القيامة) لكن إدارة شؤون البيت البابوي أعلنت أن الاحتفالات ستتمّ لكن بحضور محدود من الحجّاج.

نقلًا عن موقع أخبار الفاتيكان:
إدارة شؤون البيت البابوي تعلن أنَّ احتفالات الثلاثية الفصحية الليتورجية ستتمُّ بدون حضور الكثير من الحجاج وبشكل يحترم قواعد السلامة التي وُضعت لتفادي انتشار فيروس كورونا.

بسبب حالة الطوارئ الصحية العالمية الحالية ستُجرى كل احتفالات الثلاثية الفصحية الليتورجية بدون حضور الكثير من الحجاج الذين يطلبون عادةً المشاركة في الطقوس. هذا ما أعلنته إدارة شؤون البيت البابوي على موقعها الإلكتروني، وأضافت أن مقابلات البابا فرنسيس العامة وصلاة التبشير الملائكي حتى 12 نيسان أبريل ستُنقل على الهواء عبر الموقع الرسمي فاتيكان نيوز والقنوات المعتادة.

وحول الاحتفالات تحدث أيضا مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي ماتيو بروني وذلك في إجابته على أسئلة الصحفيين، إذ قال إن احتفالات الأسبوع المقدس الليتورجية كافة قد تَأكد تنظيمها وتابع أنها تتمُّ حاليا دراسة كيفية التنفيذ والمشاركة بشكل يحترم قواعد السلامة التي وُضعت لتفادي انتشار فيروس كورونا. وأضاف مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي يقول إنّ أسلوب الاحتفال سيتم التعريف به فور تحديده تماشيا مع حالة الوباء. هذا وأكد السيد بروني النقل المباشر الإذاعي والتلفزيوني وعبر موقع فاتيكان نيوز للاحتفالات أيا كان أسلوب الاحتفال الذي سيتم تحديده. أما فيما يتعلق بالصور فسيقوم بتوزيعها قسم فاتيكان ميديا في دائرة الاتصالات على وسائل الإعلام التي تطلب ذلك.

هذا وكانت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي قد أعلنت صباح السبت أن قداسة البابا، وأمام الوضع الناتج عن فيروس كورونا، قد قرر استمرار نقل القداس الإلهي الذي يرأسه في كابيلا بيت القديسة مرتا يوميًا في السابعة صباحًا على الهواء هذا الأسبوع أيضا.

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق