أخبارقصص القديسين

“إذن كان كل شيء مجرد حلم، إيه؟” من عجائب القديس البادري بيو

“إذن كان كل شيء مجرد حلم، إيه؟”

من عجائب القديس البادري بيو في المحفوظات التاريخية في دير سان جيوفاني روتوندو

بدأ زوجان لم ينجبا أطفالًا في اللجوء إلى بادري بيو لتوَسّط من أجلهما أمام الرب. لم يمض وقت طويل بعد ذلك، حملت الشابة وكانت قلقة للغاية من أن تفقد الطفل.

ذات ليلة قبل موعد ولادتها بوقت قصير، رأت في الحلم أنها في غرفة عمليات الولادة وقبل أن يأتي الطبيب رأت رجلاً له لحية واقفاً في أحدى زوايا الغرفة، ينظر إليها ويبتسم. ثم استيقظت. انطلاقًا من الصور التي شاهدتها، اعتقدت أن الرجل يشبه البادري بيو. تحدثت عن حلمها للجميع. لدرجة أصبح ذلك هوسًا تقريبًا.

بعد بضعة أيام، ولدت طفلًا وسارت الأمور على ما يرام دون أي مشاكل.
بعد بضعة أشهر، بدأت الأم السعيدة في التخطيط لرحلة إلى سان جيوفاني روتوندو. لأنها أرادت أن ترى بنفسها ما إذا كان البادري بيو، يشبه بالفعل الشخص الذي رأته في حلمها، وإذا كان الأمر كذلك فلتقدم له الشكر.

وعندما رأى زوجها مدى حماستها تجاه هذا الأمر، حاول تهدئتها، وظل يكرّر لها محاولًا إقناعها: “لا تقلقي، لقد كان كل شيء مجرد حلم، مجرد حلم ولا شيء آخر”.

أخيرًا، رضخ الزوج وقاما بالرحلة. عندما وصلا إلى سان جيوفاني روتوندو، أخذ الزوجان مكانهما في الدير حيث سيمرّ البادري بيو. عندما وصل القديس بعد لحظات، توّقف بالقرب من الزوج، ونظر إليه بلطف، ثم ربت على كتفه برفق، وبابتسامة عريضة قال بنبرة ساخرة ومستمتعة إلى حد ما: “إذن، كان كل شيء مجرد حلم، إيه؟”

(شهادة آنا باروني من شيافاري، إيطاليا ، 8/12/1994)

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق