أخبارأخبار ومعجزات مديوغوريه

كاردينال البوسنة : البابا سيتخذ قرار إيجابيا ومنصفا مع مديغورييه .

رئيس أساقفة سراييفو -كاردينال البوسنه والهرسك ( حيث تقع مديغورييه)  وعضو لجنة الفاتيكان المخوّله بالتحقيق في ظهورات مديغورييه الكاردينال فينكو بولجيك Vinko Puljic ،

أدان الصحافة ووسائل الأعلام التي “شوّهت كلام البابا” وسعت الى تقويض العلاقات الطيبة بين حجّاج مديوغورييه والبابا . جاءت تصريحات الكاردينال بولجيك كإجابة على التشويه المستمر والتسرّع في تفسير كلام البابا الأمر الذي تكرّر بالفترة الأخيرة لدرجة اصدار اعلان خاطئ تسبّب بالبلبلة بين المؤمنين .

وقال: “من خلال تفسير تصريحات البابا عن ميديوغوريه التي استخدمها خلال المقابلة الصحفية على متن الطائرة في رحلة العودة من سراييفو ، وايضاً خلال عظته في كنيسة القديسة مارتا في الأيام التالية، قد تسبّبت وسائل الإعلام بإزعاج المؤمنين، الحجاج والكهنة المرتبطين في مكان الحج – مديوغورييه .
“أنا آسف جدا أن وسائل الإعلام أعطت مزيدا من الاهتمام، وأيضا في طريقة خاطئة ، لبعض تصريحات البابا حول مديوغورييه، بالمقارنة مع تصريحات له أقوى بكثير تتعلق بمشكلات أخرى في البوسنة والهرسك. كي أوضّح الأمر بشكل أفضل، أقول انهم شوّهوا وتلاعبوا في بعض تصريحاته حول مديوغورييه ، من ظهورات السيدة العذراء وغيرها من الأمور المتعلقة بها .
ثم شرح الكاردينال ان تصريحات البابا كانت توجيهاً لوسائل الإعلام عن كيفية عرض ونشر كيف ، اين وما هي أوقات الظهورات .
“لذلك فمن غير المقبول” ، أضاف الكاردينال، “تفسير بيان من البابا والتسرّع في الإستنتاج ، بالطريقة التي قامت بها بعض وسائل الإعلام وبسرعة كبيرة ، في محاولة منهم لتقويض العلاقات الطيبة القائمة بين المؤمنين الذين يقبلون للحجّ في مديوغورييه ، والبابا نفسه الذي، على ما أعتقد ، سوف يتّخذ قرار إيجابياً حول مديوغورييه .

“كنت عضواً في اللجنة التي فحصت جميع نواحي هذه الظهورات . وقد أعطينا استنتاجاتنا وكل ما تحقّقنا منه لمجمع عقيدة الإيمان الذي يجب عليه الآن معالجتها وتقديمها للأب الأقدس.
حين يُوجّه اليّ السؤال “ما هو رأيي بجميع هذه الأحداث أجيب “الصلاة ليست خطيئة ، والإعتراف ليس خطيئة (ذلك ما يحدث في مديغورييه) وهذا هو الأمر الأهم “.

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق